ألفا روميو جوليا تحصل على فئة جديدة رياضية بدفع رباعي أساسي

302
0
@يزيد سبحي

لم تتوفّر ألفا روميو جوليا الجديدة كلياً الا بفئة رياضية واحدة هي Quadrifoglio, واذا قورنت بالفئات الأساسية سنرى فرقاً شاسعاً يسمح لسيارة أخرى بين الفئتين. وهذا مافعلته ألفا روميو في معرض باريس 2016.

فقد كشفت عن فئة جديدة تربط بين فئة QV و الفئة الأساسية, مايجعلها الخيار الرياضي الأفضل ان لم تكن فئة QV مناسبة لنطاق السعر. تتميّز الفئة الجديدة Veloce بتوفّرها باللون الأزرق الحصري Blue Misano, وبالتحديد لا يتوفّر الا للفئة بمحرك البنزين.

تمتاز السيارة كذلك بخارجيتها ذو الطابع الرياضي الأشرس من الفئات الأساسية, ولكن الأخف من فئة QV, وتتوفّر كذلك جنوط رياضية بتصميم حصري لها. ومن الداخل زوّدت السيارة بمقاعد وعجلة قيادة رياضية, لمسات الألومنيوم, شاشة لمس قياس 6.5 انش, ونظام تكييف مزدوج المنطقة. وحصلت كذلك على أنظمة سلامة مثل المكابح الأوتوماتيكية مع نظام التعرّف على المشاك, ونظام توقّع الحوادث الأمامية, والتنبيه بالخروج عن المسار.

وبالطبع لن تكون السيارة رياضية إلا بمحركات أقوى. سيتم توفير السيارة بمحركين الأول بنزين 2.0 لتر تيربو بقوة 280 حصان, والأخر ديزل 2.2 لتر بقوّة 210 حصان. مهما كان الإختيار ستعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي الأساسي.

تتوفّر السيارة بالفعل للطلب من الأن قبل موعد إطلاقها الرسمي القريب.