استون مارتن تسرّح 15% من موظفيها كجزء من خطتها للقرن الثاني

165
0
@عبدالله قدوره

أعلنت استون مارتن اليوم عن تسريحها لعدد كبير من موظفيها بلغ 295 موظف ويمثل هذا العدد 15% من القوى العاملة لديها البالغ 2,100 موظف وذلك كجزء من خطتها التي أطلقت عليها خطة “القرن الثاني” للعودة بقوة إلى السوق, الرئيس التنفيذي السيد Andy Palmer هو قائد هذه الخطة التي تهدف إلى إعادة حصة اسوتن مارتن في السوق بعد فترة من الخسائر الكبيرة للشركة.

تشمل هذه الخطة إنتاج 3 سيارات جديدة تضاف إلى أسطولها نعلم أن أحدها سيكون الـ SUV الأول في تاريخ الشركة بعد توجه العديد من المستهلكين لهذه الفئة التي تنمو يوماً بعد يوماً, وبعد مشاهدة نجاح بنتلي وجاكوار بدخولهما لهذه الفئة. ووعد أندي بالمر أن هذه الخطة تشمل الاستثمار الأكبر في تاريخ استون مارتن على مدى 102 عاماً منذ إنشائها.

خطط أستون مارتن المستقبلية تشمل بناء مصنع جديد لها في الولايات المتحدة وذلك لكي يكون المصدر الأول للـ SUV الخاص بها ويتوقع أن يكون في ولاية ألاباما مجاوراً لمصنع مرسيدس مما يزيد الشك أن SUV استون مارتن سوف تبنى على قاعدة إحداى سيارات مرسيدس. وبلغ صافي أرباح استون مارتن في العام الماضي 100 مليون دولار أي ما يقارب 375 مليون ريال وهو رقم صغير مقارنةً بمنافسيها.