استون مارتن تكشف عن فانتج GT3 المجهّزة للحلبات

218
1
@يزيد سبحي

كشفت استون مارتن رسمياً عن النسخة الخاصّة فانتج GT3

اصبح تصميم فانتج بهذه النسخة الخاصّة بشراسة قصوى بسبب الإضافات الإيروديناميكية الموجودة في انحاء السيارة, والجناح الخلفي, وناشر الهواء, والشبك الأمامي الأسود, وجنوط 19 انش داخل اطارات ميشيلين Pilot Super Sport. واصبحت اخف من فانتج S بـ 100 كجم بفضل استخدام الكربون فايبر في هذه الإضافات, والأبواب, وغطاء المحرّك. ويمكن للمشتري ان يطلبها بسقف من الكربون فايبر, و زجاج خلفي اخف مصنوعة من البولي كربونات لتحسين اداءها اكثر.

تعكس الداخلية الطابع الرياضي الخارجي بمقاعد رياضية من الكربون فايبر, وعجلة قيادة رياضية مغطاة بالكانتارا, والجلد على الأبواب. وابقت استون مارتن كذلك انظمة الترفيه بشاشة توفّر نظام ملاحة, يتحّكم بها عبر ازرار لمس متواجدة في لوحة تحكّم من الكربون فايبر.

تم تزويد النسخة بمحرّك 6.0 لتر V12 يولّد 600 حصان و 625 نيوتن متر. يرتبط المحرّك بناقل حركة اوتوماتيكي ثنائي الكلتش من 7 سرعات يجعل السيارة تتسارع من 0 الى 100 كم/س في 3.7 ثواني قبل ان تصل للسرعة القصوى 300 كم/س. ولتحسين ادائها وقياتها الرياضية, تحصل النسخة على نظام تعليق رياضي معدّل للحلبات, ومساعدات متكيّفة توفّر ثلاثة اوضاع للقيادة: العادية, الرياضية, والحلبات.

اعلنت استون مارتن انها لن تنتج اكثر من 100 نسخة من فانتج GT3, وستطلقها للأسواق في الربع الثالث من 2015.

صور استون مارتن فانتج GT3