اودي تكشف رسمياً عن A8 و S8 بالتحديثات الجديدة

490
22
@يزيد سبحي

كشفت اودي امامنا رسمياً عن اودي A8 الجديدة, هذا بعد حصولها على تحديثات جديدة لطراز عام 2014.

التصميم الخارجي

من الخارج, حصلت السيارة على صدّامات امامية وخلفية جديدة, ومصابيح خلفية جديدة مكون من مجموعة من مصابيح الـ LED, وصندوق خلفي بتصميم جديد, وعزل اقوى من الطراز السابق. ابعاد السيارة لم تتغيّر, الا الفئة ذات قاعدة العجلات الطويلة, فقد ازداد طولها بحوالي 13 سم. تم بناء الهيكل من الألومنيوم بالكامل, ويصل وزن السيارة الإجمالي لـ 1,830 كجم. الصدّام الخلفي يحتوي على فتحتين للعادم في الفئات جميعها عدا S8. تتوفر اودي الجديدة بـ 12لون مختلف, 5 منها جديدة كلياً في هذا الطراز. اضافة الى العديد من خيارات الجنوط والتي يصل حجمها لـ 21 انش.

ابرز مافي مقدّمة السيارة ايضاً هي المصابيح الأمامية الجديدة الإختيارية, والتي تحتوي على تقنية Matrix LED الجديدة, نراها اول مرة في اودي A8 2015. هذه التقنية الجديدة تقسّم مصابيح الـ LED الى اجزاء صغيرة وكثيرة, في اودي A8 ستتكون من 25 جزء, تقول اودي اثناء الكشف عن السيارة ان اعداد الأنماط التي يمكن توجيهها الى مليار طريقة. وبوجود وحدة التحكّم والكاميرات, تتعرّف السيارة على ماحولها وتقوم بإغلاق او تخفيت الأضواء. اذا كانت هناك سيارة امام سيارة اودي مثلاً, ستقوم السيارة بإغلاق او تخفيت اجزاء مصابيح الـ LED الموجّهة على السيارة فقط. وعندما تختفي السيارة عن انظار الكاميرا, تعود مصابيح الـ LED للعمل بكفاءة عالية وكاملة.

وستساعد التقنية ايضاً في انظمة الرؤية الليلية. فعندما تلتقط الكاميرات وجود احد المشاة القريبين جداً للسيارة وبشكل خطير, تقوم بعض مصابيح الـ LED بالعمل كفلاشات خافتة متوجّهة على المشاة, توجّه الفلاشات على المشاة 3 مرات وبسرعة لتنبيه السائق والمشاة في نفس الوقت.

اضافة الى ذلك, ستحسّن التقنية الجديدة Matrix LED من نظام انارة الإنعطافات. حيث ستقوم السيارة بقراءة معلومات نظام الملاحة لتوقّع الإنعطافات القادمة, ثم تقوم بإنارة الإنعطاف قبل ان تصل السيارة لها بثواني. وستكوّن التقنية ايضاً مصابيح التوجيه التي ستشتغل بطريقة متحرّكة, بين كل حركة واخرى 150 مل ثانية فقط. تتوجّه الإنارة للجهة التي يقوم بإختيارها السائق.

التصميم الداخلي والتقنيات

من الداخل, توجد مقاعد امامية بتهوية, ونظام التدليك. ومقاعد خلفية منفردة بامكانك طيّها كهربائياً في الفئتين A8 و A8 L بقاعدة العجلات الطويلة. وفي الفئة ذات قاعدة العجلات الطويلة, يتوفر الكونسول الوسطي المغطاة بالجلد الإختياري, وفتحات التكييف من اربعة زوايا, ومقاعد للإستلقاء بمتكاة للأقدام.

تحصل اودي A8 2014 ايضاً على العديد من الأنظمة المحدّثة. مثل نظام التنبيه بالخروج عن الطريق, وشاشة العرض الشفّافة امام السائق, ومساعد القيادة اثناء الليل. ومن ناحية الترفيه تحصل اودي A8 على نظام صوتي من Bang & Olufsen, وشاشات خلفية بقارئ اقراص DVD وسماعات بلوتوث لاسلكية.

المحركات

من ناحية المحركات, ازدادت قوة جميع المحركات المتوفرة في اودي A8 و S8. محرّك V6 سعة 3.0 لتر اصبح ينتج 306 حصان, ومحرّك V8 سعة 4.0 لتر ينتج 429 حصان. اما محرك W12 سعة 6.3 لتر الذي يتوفر في الفئة بقاعدة العجلات الطويلة, فأصبح ينتج  493 حصان. واودي S8 الرياضية تتوفّر بمحرّك V8 سعة 4.0 لتر ينتج 513 حصان.

تتوفر ايضاً خيارات من محركات الديزل. المحرّك الأول هو بسعة 3.0 لتر وينتج 254 حصان, والمحرّك الأخر يأتي بسعة 4.2 لتر وينتج 380 حصان. وتتوفر ايضاً الفئة الهجينة التي تربط المحرّكات الكهربائية بمحرّك وقود سعته 2.0 لتر, ليصبح مجموع الأحصنة الصادرة من المحركات 242 حصان.

بعد الكشف المباشر على الإنترنت, لن نشاهد اودي A8 و S8 بحلّتهما الجديدة الا في معرض فرانكفورت, حيث ستسجّل فيه اول ظهور عالمي امام العامّة. ثم سيتم اطلاقها اولاً في اسواق المانيا في شهر نوفمبر بسعر يبدأ من 74,500 يورو, اي حوالي 374,987 ريال سعودي.

بعد البثّ المباشر للكشف عن اودي A8 الجديدة, اتضّح انه لدينا موعد اخر, حيث ستبث اودي المؤتمر مباشرةً على الإنترنت لتكشف عن A3 كابريو بالسقف المكشوف.

صور وفيديو اودي A8 و S8 بالتحديثات الجديدة: