أودي تنجح بالحصول على اسم Q2 و Q4 من مجموعة فيات-كرايسلر

237
0

تمكنت أودي أخيرا من الحصول على اسمي Q2 و Q4 المملوكين لمجموعة فيات كرايسلر، وبعد هذه الاتفاقية أصبحت آودي الآن تملك الأسماء ما بين Q1 و Q9 لأجل عائلة سياراتها الـSUV.

بالنسبة لـ Q2 يبدو أننا سنراها هذا العام وذلك حسب خطط أودي المعلنة، أما Q4 فستظهر فيما بعد كفئة كوبيه من Q3. أما Q1 فستكون سيارة SUV صغيرة مبنية على أساس A1 وستشارك العديد من التقنيات والقطع معها وسنراها في عام 2018.

الغريب في اتفاقية أودي مع فيات كرايسلر أنهم لم تكن بأي مقابل مادي إذ لم يتبادل الطرفان أي مال، يقول Rupert Stadler رئيس أودي التنفيذي شارحا عملية التفاق مع مجموعة فيات “لقد وجدنا جميعا ما كنا نحتاجه” وأضاف “لقد تواعدنا ولم نتفق على السعر، ولكنه لم يكن شيئا يأملون بيعه” وأيضا ” لقد حاولنا معهم سابقا ولكنهم كانو دائما يقولون ‘كلا، أبدا’ الحقيقه أبدا لا يوجد ‘أبدا’ في عالم الأعمال. رجعت إليهم هذا العام مع بعض الاقتراحات وتحدثنا حول ذلك وكان هناك بعض المناقشات وأخيرا اتفقنا على ذلك”.

يعتقد أن النقاشات جرت حول مبادلة أسماء تجارية مملوكة لمجموعة فولكس واجن مع أسماء أخرى مملوكة لمجموعة فيات كرايسلر، وقد سؤل Stadler حول ما إذا كانت أودي قد أعطت بعض الأسماء التجارية في مقابل حصولها على Q2 و Q4 فقال “شيء ما شبيه بهذا، نعم”.

جدير بالذكر أن أودي قد استعملت أسماء إيطالية في بعض سياراتها الاختبارية مثل Avantissimo و Nuvolari ربما ترغب فيات كرايسلر بالحصول عليه، ولكن لا شيء مؤكد حتى الآن، ولكن قد تنكشف المزيد من المعلومات حول هذه الصفقة بين الشركتين وسنعرف بذلك حينها.