اودي تكشف رسمياً عن النسخة الخاصة LMX من R8 بمصابيح ليزر

174
12
@Anas Maher

كشفت اودي عن نسخة محدودة وخاصّة من R8 تحت مسمى LMX, وأهم الإضافات الجديدة التي تحصل عليها هي مصابيح الليزر الجديدة.

بعد حرب كلامية وإعلامية بين بي ام دبليو و اودي حول أول سيارة إنتاجية تحصل على أضواء ليزر حين كشفت بي ام دبليو عن التقنية في سيارتها i8، لم تستطع اودي ان تسبقها كما ارادت. وللتوضيح, اودي تقول في بيانها عن هذه السيارة انها اول “سيارة انتاجية تحصل على مصابيح ليزر على وضعية المصابيح العالية بشكل اساسي”.

في الحقيقة تتوفّر المصابيح اولاً في بي ام دبليو i8 كخيار اضافي, وهي حالياً متوفّرة في الأسواق. لذا لا يمكن ان تكون اودي الأولى, كما ان هذه السيارة نسخة محدودة ولن يتم انتاجها بشكل تجاري مثل i8, ومصابيح الليزر خاصتها لا تعمل الا في وضعية المصابيح العالية.

والان بعدما ازحنا الشبهات عن الطريق, نذكّركم بأن مصابيح الليزر أقل إستهلاكاً للطاقة بمقدار 30% مقارنةً بمصابيح الـLED، بينما إرتفع مدى إضائتها بمعدل الضعف لتصل إلى 600 متر، كما أنها أصغر في الحجم بمقدار 10 مرات، لذلك من السهل فكها و تركيبها، لمزودة بكاميرا استشعار لتخفيض الأضواء في حال وجود سيارات أو مشاة والكثير من التقنيات التي تستخدم الآن في أضواء LED كالأنظمة المتكيفة وانظمة الالتفاف في المنعطفات وكذلك استشعار الأجسام، ونشرت صورة للفرق بين أضواء الـ LED العادي والعالي والليزر. كما انها انقى من الـ LED لتضيء الطريق بشكل اوضح.

هذه النسخة الخاصة تحتوي بالإضافة إلى ذلك على عجلات جديدة مخصصة قياس 19 انش, وجناح خلفي ثابت ومكابح كاربون سيراميك، وجلد نابا وألكانتارا مع تطريز باللون الأزرق الخاص بهذه النسخة وعتبات مضيئة بشعار النسخة، كذلك يتوفر اللون الخارجي بهذا اللون حصرياً.

السيارة مزودة بالمحرك الأساسي V10 5.2L الذي يطلق 570 حصاناً يمكّنها من الانطلاق من 0-100 خلال 3.4 ثانية قبل الوصول للسرعة القصوى المحددة إلكترونياً عند 320 كم/ساعة.

يبدأ سعر اودي R8 LMX من حوالي 1,082,641 ريال على أن يكون تسليم النسخ المحددة عند 99 سيارة في الصيف الحالي.

صور نسخة LMX الخاصّة من R8 بمصابيح الليزر: