بنتلي تعمل على كوبيه صغيرة

341
4
@Anas Maher

بعد نصف عام فقط، أثبتت بنتلي أنها على الطريق الصحيح لرفع مبيعاتها وتحسين اسمها في سوق السيارات الفاخرة خصوصاً مع إطلاق الـ SUV المرتقبة والتي ستشكل جزءاً كبيراً من مبيعاتها، وهذا ليس كل شيء فقد ارتفعت مبيعاتها ما يقارب الربع عن العام الماضي بعد إطلاقها محركات V8 في عائلة كونتيننتال وهو ما يعزز فكرة وجود سيارة أخرى أصغر بمحركات V6.

Car and Driver كتبت تقريراً حول خطط بنتلي القادمة بعد إطلاقها للـ SUV وأكدت أنها ستعمل على كوبيه أصغر من كونتيننتال لمنافسة مع أستون مارتن فانتج V8 وبورش 911 ومكلارين P13، وما يعزز هذه الفكرة أن بنتلي ليست لديها سيارة رياضية خفيفة الوزن وبالتالي يشكل هذا سبباً إضافياً لدخول هذا القطاع.

وفي سياق آخر، من المقرر أن تكشف بنتلي عن مولسان بالمحرك الأسطوري V8 والمكون من 6.75 لتر والذي أنتج لنصف قرن ولكن في هذه المرة يولد 505 حصاناً، وعلى الأغلب ستتخذ بنتلي هذه الخطوة في معرض باريس القادم.

وقالت Car and Driver أيضاً أن بنتلي بهذه الخطوة لا تستسلم وإنما تسير على خطتها التطويرية لتخفيض التكاليف ورفع المبيعات بدلاً من محرك W12 بسعة 6.0 لتر ثنائي التيربو لكل الفئات، برغم أن فرق التطوير لا تزال تعمل على هذا المحرك. وإن حصل بالفعل فسوف تكون من الشركات القليلة في المستقبل التي لا تزال تستخدم محرك 12 سلندر، حيث إن بي ام دبليو, لامبورغيني, فيراري, ومرسيدس لن يتخلون ايضاً عن محرك بهذا الحجم في وقت قريب, ستكون بنتلي “اخر شركة تتخلّى عن محركات الـ 12 سلندر في العالم” وفقاً لتقرير Car & Driver.