بي إم دبليو تكشف عن الفئة السابعة 740e iPerformance الهجينة قبل معرض جنيف

240
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت بي إم دبليو عن الفئة الهجينة بمنفذ الشحن من سيارتها الفئة السابعة، حيث ستكون أول سيارات بي إم دبليو تحمل تسمية iPerformance، ليصبح اسمها 740e iPerformance.

يجدر بالذكر أن السيارات التي ستحصل على اسم iPerformance ستتميز بإمكانية الوصول إلى خدمات i 360 Electric التي تتضمن الشاحن الكهربائي i Wallbox، بالإضافة إلى ذلك ستحصل السيارات على عناية خاصة من قسم بي إم دبليو i، و ستتوفر بعدة تحسينات في المحركات الكهربائية و البطاريات و أنظمة التحكم الإلكترونية، كما أنها ستحمل شعار بي إم دبليو i في جانبيتها خلف العجلات الأمامية مع تطعيمات باللون الأزرق في الشبك الأمامي و الجنوط، بالإضافة إلى وجود شعار eDrive في عمود C.

زودت 740e iPerformance بنظام هجين يتكون من محرك تيربو من أربع سلندرات بسعة 2.0 لتر يولد قوة 258 حصان و عزم 295 رطل-قدم، بالإضافة إلى محرك كهربائي صغير مرتبط بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات، حيث يولد قوة 113 حصان، و 184 رطل-قدم من العزم، لتبلغ قوة السيارة الكلية 326 حصان، وعزمها الكلي 369 رطل-قدم، و تتوفر السيارة بنظام الدفع الخلفي بصورة أساسية، أو بنظام الدفع الأمامي بصورة اختيارية.

تستطيع السيارة التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.6 ثانية، و تتميز باستهلاكها البسيط للوقود، فهي تستهلك فقط 2.1 لتر/100 كم من الوقود، و يستطيع محركها الكهربائي دفع السيارة بسرعة قصوى تبلغ 140 كم/س لأكثر من 40 كم.

يمكن قيادة السيارة بالاعتماد على المحرك الكهربائي وحده فقط، أو محرك الاحتراق الداخلي وحده فقط، أو الإثنان معاً، و تتوفر السيارة بوضعيات القيادة التالية: Eco Pro و Comfort و Sport، و تشير بي إم دبليو إلى الاختلافات الكبيرة في تجربة القيادة بين هذه الوضعيات.

ستعرض بي إم دبليو سيارتها الفئة السابعة 740e iPerformance في معرض جنيف الشهر القادم، و ستطرحها في الأسواق بحلول يوليو القادم.

صور بي إم دبليو الفئة السابعة 740e iPerformance