بي إم دبليو تتراجع عن إلغاء فكرة إنتاج سيارة سوبركار جديدة

219
2
@حاتم الخثلان


(صورة تعبيرية)

مع أن بي إم دبليو نفت في العام الماضي أنها تخطط لإنتاج سيارة سوبركار لمنافسة مرسيدس SLS و أودي R8، إلا أن تقارير ألمانية جديدة أكدت أن بي إم دبليو تخطط فعلاً بإنتاج سيارة سوبركار في عام 2016.

وفقاً لمجلة Auto Bild الألمانية فإن السيارة السوبركار التي سيتم إنتاجها وتطويرها من قبل القسم M التابع لبي إم دبليو والمتخصص لتطوير سيارات الأداء العالي ستتميز بخفة وزنها حيث سيتم بنائها من الألمنيوم والمغنيسيوم والتيتانيوم والبلاستيك. وسيتم تزويدها بمحرك V8 سوبرتشارج بقوة مابين 592 إلى 641 حصان وسرعة قصوى تصل إلى 330 كم/س.

يتوقع أن يتم إستخدام نظام الإستفادة من الطاقة المهدورة عند إستخدام المكابح في سيارة بي إم دبليو الجديدة، وكذلك يتوقع أن يتم طرحها في الأسواق في عام 2016 بسعر يقارب 1.2 مليون وفقاً للمصدر.

الجدير بالأمر أن بي إم دبليو لا تملك سيارة سوبركار حقيقية لمنافسة مرسيدس و أودي، وهو شيء غريب خصوصاً وأن المنافسة بين هذه الشركات أصبحت شرسة، فلا توجد سيارة جديدة من أحد الشركات إلا وأن تعلن الشركة المنافسة عن سيارة منافسة للشركة الأخرى، ولذلك لن نفقد الأمل بأن تعلن بي إم دبليو عن سيارة سوبركار في السنوات المقبله.