التقاط صور تجسسية للفئة الهجينة من بي إم دبليو X1

660
0
@أحمد عبد الرؤوف

التقطت صور تجسسية للفئة الهجينة من بي إم دبليو X1 أثناء أدائها للإختبارات في شمال أوروبا.

تظهر السيارة بتمويهات خفيفة تخفي أجزاء من مقدمتها و خلفيتها، و يتوقع أن لا تختلف بشكل كبير عن الفئة القياسية فيما عدا فتحة مقبس الشاحن الكهربائي الإضافية، و بعض التطعيمات الإضافية لتمييزها بصورة أكبر.

ستحمل الفئة الهجينة تسمية xDrive25e و ستتشارك نظامها الهجين مع الفئة الثانية 225xe Active Tourer، و الذي يحتوي على محرك من 3 سلندرات بسعة 1.5 لتر يولد قوة 134 حصان، و عزم يبلغ 162 رطل-قدم، و يرتبط مع نظام الدفع الأمامي عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، أما المحرك الكهربائي فإنه يرتبط مع نظام الدفع الخلفي و يولد قوة 87 حصان.

تصل القوة الإجمالية للنظام الهجين إلى 221 حصان، و يبلغ عزمه الكلي 284 رطل-قدم من العزم، و يتمكن النظام من إرسال قوته إلى نظام الدفع الأمامي أو الخلفي أو الرباعي، و في حالة الإعتماد على الطاقة الكهربائية بصورة كلية فإنه سيوفر مدى يصل إلى 40 كم.

ستكون أرقام الأداء بالنسبة لـ X1 الهجينة قريبة من أرقام أداء 225xe، فهي ستتسارع من 0 إلى 100 كم/س في أقل من سبع ثواني، و ستبلغ كفائتها في استهلاك الوقود 2 لتر/100 كم، كما يمكن شحن بطاريتها في غضون ثلاث ساعات عبر مقبس المنزل الكهربائي أو في غضون ساعتين مع شاحن بي إم دبليو iWallbox الاختياري.

من المتوقع أن تكشف بي إم دبليو عن الفئة الهجينة من X1 قبل نهاية هذا العام.

صور تجسسية للفئة الهجينة من بي إم دبليو X1