Borgward تكشف عن اول سياراتها BX7 قبل معرض فرانكفورت

241
1

شركة بورغوارد Borgward, أو بورغفارد كما تلفظ في الألمانية, هي شركة سيارات ألمانية كانت تنتج سيارات فاخرة تأسست في مدينة بريمن الألمانية عام 1929 على يد كارل بورغوارد, وأغلقت في عام 1961 بعد مشاكل مالية وادارية. والآن قرر حفيد مؤسس الشركة أن يعيد احيائها بعد 54 عام من اعلان الافلاس بمساعدة مالية من قبل شركة Foton الصينية المصنعة للشاحنات.

BX7 هي اولى سياراتها التي سيتم الكشف عنها في معرض فرانكفورت القادم, وهي SUV رباعية الدفع تتوفر اختياريا بـ 5, 6 او 7 مقاعد. ستجهز بمحرك بنزين سعة 2.0 لتر تيربو وناقل حركة من 7 سرعات ثنائي الكلتش يولد قوة 224 حصان, كما ستعلن الشركة عن فئة هجينة بقوة 401 حصان تستطيع أن تقطع مسافة 55 كم معتمدة على المحرك الكهربائي فقط دون أي انبعاثات.

من ناحية المواصفات ستكون مجهزة بنظام المكابح الأوتوماتيكية, ونظام مثبت السرعة المتكيف, وكاميرا 360 درجة, وشاشة قياس 12.3 انش تتيح الارتباط بالأجهزة المحمولة الذكية, وشبكة Wi-Fi مجانية.

وسيبدأ بيع السيارة العام القادم في الأسواق الصينية,ومن المتوقع أن تباع في أوروبا في حلول العام 2017. الجدير بالذكر أن بورغوارد BX7 هي سيارة SUV فاخرة, فهل ستسطيع الشركة أن تأخذ حصتها بالسوق وتنافس في السوق العالمي؟ خصوصا بعد عزم شركات مثل بنتلي وجاكوار على الدخول في هذه الفئة.

صور Borgward BX7 الجديدة