كاديلاك تكشف عن كامل تفاصيل XT5 الجديدة كلياً

645
5
@عبدالله قدوره

كشفت كاديلاك عن سيارتها XT5 منذ شهر سبتمبر الماضي ولكن بدون أية معلومات عنها, وتعتبر XT5 بديلة لـ SRX التي لاقت نجاحاً في بعض الأسواق العالمية لذلك توجب على كاديلاك استبدالها بسيارة أخرى تستمر في النجاح ذاته. وبالفعل فبعد أن كشفت كاديلاك عن XT5 لاقى تصميم السيارة الذي يتبع لغة كاديلاك الجديدة استحسان النقاد والمتابعين بشكل كبير.

وها هي كاديلاك تنشر جميع المعلومات الخاصة بسيارتها XT5 في معرض دبي, بدأت كاديلاك بالوزن لأنه بنظرها العلامة المميزة لـ XT5 التي تأتي بوزن 1,814 كجم لفئة الدفع الأمامي ووزن 1,940 كجم لفئة الدفع الرباعي مما يجعلها أخف من منافساتها مرسيدس GLE بمقدار 295 كجم وأودي Q5 بمقدار 45 كجم التي تصغرها حجماً. أما من حيث الأداء تتوفر XT5 بمحرك V6 بسعة 3.6 لتر وبقوة تبلغ 310 حصان وعزم دوران يبلغ 366 نيوتن-متر مرتبط بناقل حركة من 8 سرعات مع خاصية التوقف التلقائي مما يعد باستهلاك وقود أقل من المنافسين.

تأتي XT5 قياسياً بنظام الدفع الأمامي واختيارية بنظام الدفع الرباعي الذي تقول كاديلاك أنه يرسل 100% من العزم إلى الخلف أو الأمام مع إمكانية تحويله إلى دفع أمامي فقط لتوفير الوقود أثناء القيادة العادية.

كاديلاك XT5 الجديدة كلياً ليست فقط اخف وزناً من قبل, بل هي كذلك اوسع واطول من بديلتها SRX. فقد ازداد طول قاعدة عجلاتها بـ 2 انش, واصبحت اعرض بانش واحد. وتأكدت كاديلاك من ان زيادة طول قاعدة العجلات لا يزيد من طول السيارة العام, فمازالت ابعاد السيارة اقصر من SRX بقليل لتوفّر مظهراً رشيقاً.

زيادة طول قاعدة العجلات كان له دور مهم في تحسين تجربة ركوب السيارة. فالداخلية اوسع واريح من قبل بزيادة 3.2 انش في مساحة الأقدام, ويمكن ايضاً التحكم بالمقاعد الخلفية للإستلقاء.

من حيث التقنيات تأتي XT5 بنظام كاديلاك للمرآة الخلفية الرقمية, وهي كاميرا تثبت على الزجاج الخلفي لتصوير خلف السيارة بالكامل وتعرضه على المرآة المتوسطة الأمامية. تأتي XT5 كذلك بأنظمة اندرويد اوتو و ابل كاربلاي, الشحن اللاسلكي للهواتف المحمولة, نظام الحفاظ على المسار, نظام التوقف التلقائي ونظام تنبيه النقطة العمياء, وباب صندوق خلفي ذكي يُفتح بحساسات اسفل الصدام, وشاشة عرض شفافة ملونة اختيارية, وكاميرا 360 درجة, وانظمة تساعد في تجنب الحوادل كالمكابح الأمامية والخلفية الأوتوماتيكية, والحساسات الخلفية, ومثبت السرعة المتكيّف, ونظام مساعد الركن الذاتي.

أعلنت كاديلاك أيضاً أنه بالإضافة إلى XT5 يوجد 3 سيارات كروس أوفر جديدة ستضاف إلى أسطولها للمنافسة في جميع الفئات بدءًا من الصغيرة مثل أودي Q3 و بي ام دبليو X3 ومرسيدس GLA وفئات الكوبيه مثل بي ام دبليو X6 ومرسيدس GLE كوبيه والفئات المتوسطة مثل مرسيدس ML وبي ام دبليو X4.

شاهد الصور الجديدة لكاديلاك XT5: