شيفروليه كورفيت Z06 لم تُكمل حلبة نوربرجرنج في اقل من 7 دقائق

141
1
@abdulaziz-mohammed

نفت جنرال موترز إشاعة أن شيفروليه كورفيت Z06 قطعت حلبة نوربرجرينج في 6:59.13 دقيقة, وقالت إن الوقت غير صحيح. لو كان الوقت صحيح ستكون كورفيت Z06 رابع اسرع سيارة إنتاجية تعبر الحلبة, فبالتوقيت تكون قد اكملت الحلبة باقل بثانيتين من اسرع سيارة انتاجية في العالم بورش 918 التي اكملتها في 6:57 دقيقة.

الأشاعة جاءت من موقع Horsepowerkings والذي أشاع من قبل أن فورد ستتخلص من محرك الـ V8 الذي تم نفيه ايضاً من قبل فورد. يجدر الإشارة ايضاً الى ان الموقع قد نشر اشاعة بأن موستانج شيلبي GT350R كانت اسرع على حلبة نوربرجرنج من كمارو Z/28 بـ 5 ثواني, وكثرة مصادرهم الغير موثوقة يضع مصداقية هذه الإشاعة تحت الشكوك.

يدّعي الموقع بأنه ” يوجد لدينا مصادر تقول أن كورفيت Z06 عبرت حلبة نوربورينج في 6:59.13 دقيقة, وكانت السيارة مجهزة بخيار هيكل ايروديناميكي مع ناقل الحركة اوتوماتيكي من 8 سرعات. وسيتم نشر الفيديو رسميا لأداء السيارة في الحلبة قريبا, هذه جميع المعلومات التي نعلمها وسننتظر بعض المعلومات من المصدر الرسمي” .

نفت جنرال موترز التقرير بقولها “ببساطة الوقت غير صحيح, اختبرنا السيارة على الحلبة واكملت فيها 1,609 كم, وكما نعرف يوجد فرص قليلة لتصوير السيارة في الحلبة. لسوء حظنا الجو كان ممطر في الحلبة عندما كنا نحاول تسجيل وقت السيارة, فقررنا أن لا ننشر توقيتها. عندما يكون لدينا فرصة ثانية لتسجيل أداء السيارة في فيديو سيتم نشره رسمياً”.