مرسيس تكشف عن الفئات Sports و Racing Series الإختبارية لـ CLA

174
3
@يزيد سبحي

قامت مرسيدس بالكشف عن فئة Sports, وفئة Racing Series الإختبارية من سيارتها الصغيرة CLA.

الفئة Racing Series الإختبارية ستكون مخصّصة للحلبات, مبنية على اساس CLA 45 AMG. وهي مزوّدة بمحرّك 2.0 لتر بالتيربو ومكون من اربعة اسطوانات. يمكن لمشترينها من فرق السباقات تعديل قوّتها لتقابل شروط السباقات التي يودون الدخول فيها بهذه الفئة وتعمل بنظام الدفع الرباعي او الأمامي. اتت فكرة انتاج فئة Racing Series من نجاح مرسيدس SLS AMG GT3, والتي تتسابق في 5 قارات مختلفة اليوم. وقد حازت على مراكز اولى في العديد من السباقات منها FIA GT3 الأوروبية لعام 2012, وبطولة FIA GT1 العالمية في عام 2012.

اما فئة Sports, فهي مبنية على اساس فئة CLA 250, وهي شبيهة بفئة A 250 Sports. هذه الفئة تحضر الشكل الرياضي الى فئات CLA الأقل من فئة CLA 45 AMG. تحصل الفئة على العديد من اضافات قسم AMG الرياضي, مثل جنوط مقاس 18 انش خفيفة الوزن خاصّة بها, وعجلة قيادة معدّلة رياضياً, وزوائد امامية, ونظام عادم رياضي. تعد مرسيدس ان فئة Sports من CLA 250 ستوفّر قيادة رياضية مميّزة ومحسّنة.

سيتم عرض السيارتين لاول مرة امام الجميع في معرض فرانكفورت الأسبوع القادم. وسيُفتح الطلب على CLA 250 Sports في يوم 7 من شهر اكتوبر القادم, وتصل الى صالات عرض وكلاء مرسيدس في شهر ديسمبر.

صور مرسيدس CLA 250 Sports و CLA Racing Series الإختبارية: