DeLorean تعلن عودتها لإنتاج سيارتها الشهيرة بعد 30 عاماً من الإنقطاع

178
0

أعلنت شركة DeLorean الأمريكية أنها ستقوم بإنتاج 300 نسخة من سيارتها الشهيرة التي عرفت من خلال سلسلة أفلام Back To The Future في منتصف الثمانينات أي بعد 30 سنة من إنقطاعها عن الأسواق، و ذكرت الشركة التي تتخذ من ولاية تكساس مقراً لها أن الحكومة الأمريكية سمحت لها بإنتاج نسخ من السيارة القديمة دعماً للشركة التي تعاني من مشاكل مالية.

النسخة الأصلية من السيارة تم عرضها لأول مرة في 1981، و تم صنع 9 آلاف نسخة فقط قبل تعرض الشركة للإفلاس في بداية العام 1983، و بعد ذلك أصبحت السيارة بمثابة أيقونة معروفة لدى عشاق الأفلام بسبب ظهورها في فيلم Back to the Future، و تعمل شركة ديلوريان حالياً بالعودة إلى شريكها المصنع لأجزاء السيارة التي تصل إلى 2800 قطعة، و ذكرت أن النسخة الجديدة من السيارة ستحتوي على محرك أقوى من السابق كما أنها ستكون صديقة للبيئة، و ستكون جاهزة للبيع في بداية 2017.

كما ذكرت الشركة أن سعرها لم يحدد بعد ولكنه سيكون ما بين 80 ألف دولار و حتى 100 ألف دولار, أي بين 300 ألف ريال سعودي و حتى 375 ألف ريال سعودي. و ستحتوي السيارة الجديدة على عدة تغييرات جذرية مثل قاعدة عجلات أكبر و داخلية السيارة ستحتوي على نظام البلوتوث و نظام ترفيهي مزود بشاشة عرض و خرائط ملاحة بالإضافة إلى مقاعد قابلة للتسخين.