دراسة تكشف أن نمو مبيعات السيارت الكهربائية يعادل أضعاف مبيعات السيارات الهجينة

258
10

800px-Chevy_Volt_&_Nissan_Leaf_03

نشرت مؤخرا وزارة الطاقة بالولايات الامريكية المتحدة رسما بياني على تويتر يوضح مبيعات كل من السيارات الكهربائية والهجينة خلال نفس الفترة .

الرسم البياني يبدأ منذ ان تم إطلاق السيارات الكهربائية لأول مره, وهو للأسف غير عادل لأنه تجاهل المبيعات في السنوات التي سبقتها السيارات الهجينة, ولكنه يتيح لنا فرصة لنقارن بين مبيعاتها في الاونة الاخيرة .

من خلال الرسم البياني يتبين لنا ان مبيعات السيارات الكهربائية قد تفوقت على السيارات الهجينة وهذا يدل عموما على مستقبل السيارات الكهربائية خلال السنوات المقبلة.

ويمكننا ان نتأكد من ذلك بالنظر فقط الى مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة الامريكية خلال الاشهر الستة الاولى من هذا العام والتي وصلت الى 41,447 سيارة.

واليكم كذلك بعض نماذج السيارات الكهربائية التي حققت مبيعات مرضية للشركات خلال الشهر الماضي ونبدأ بسيارة نيسان Leaf الكهربائية حيث حققت نيسان مبيعات تصل الى 2,225 سيارة بارتفاع في المبيعات يصل الى نسبة 214.6% مقارنة مع نفس الفترة خلال العام الماضي.

اما بالنسبة لسيارة شيفروليه Volt الكهربائية فقد حققت جنرال موتورز مبيعات تصل الى 2,698 سيارة بارتفاع في المبيعات يصل الى 59.2% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

الرسم البياني لمبيعات السيارات الكهربائية والهجينة:

electric-vehicle-vs-hybrid-electric-vehicle-sales