فيراري تكشف رسمياً عن F12TdF بقوة 770 حصان!

470
2
@عبدالله قدوره

كشفت فيراري اليوم عن الفئة الأقوى من سيارتها الرائدة F12 بيرلينيتا تحت مسمى F12TdF, فاجئت فيراري الجميع باختيار هذا الإسم وتعبّر TdF عن Tour de France وهو سباق التحمل الشهير الذي اكتسحته فيراري في فترة الستينات والخميسنات. وخصوصاً بسيارتها بيرلينيتا GT 250 التي فازت في 4 اعوام متتالية من 1956 إلى 1960.

ركزّت فيراري في تطويرها لـ F12TdF على 3 محاور رئيسية هي المحرك, الايروديناميكية و القيادة وكما كانت الفئة الأساسية ممتعة في قيادتها عند تجربتنا لها فلن تكون F12TdF إلّا أكثر روعةً وجمالاً, شملت التغييرات كل شيء ممكن, المحرك, ناقل الحركة, جسم السيارة و الداخلية.




تأتي F12TdF بتصميم شرس جداً يتميز بإضافات عديدة من الكربون فايبر خفيف الوزن, فتظهر في المقدمة زوائد أمامية وفتحات تهوية في الجانبين بالإضافة إلى الزوائد الجانبية كلها من الكربون فايبر, ولتحسين الايروديناميكية قامت فيراري بتعديلات عديدة في جسم السيارة كاملاً من الأمام إلى الخلف فيمكن ملاحظة فتحات التهوية في غطاء المحرك إلى فتحات التهوية الجديدة في الرفرف الخلفي وصولاً إلى فتحات العادم الكبيرة ومشتت الهواء الخلفي من الكربون فايبر أيضاً.

من حيث الأداء زودت F12TdF بمحرك V12 بسعة 6.3 لتر وقوة تبلغ 770 حصان وعزم دوران يبلغ 706 نيوتن-متر مرتبط بناقل حركة ثنائي الكلتش يقدم أداء مبهر بزيادة 30% في رفع الغيار و 40% في تنزيل الغيار, التعديلات الجديدة تمكن F12TdF من الانطلاق من 0-100 كم/س خلال 2.9 ثانية وإلى 200 كم/س خلال 7.9 ثانية فقط قبل أن تصل لسرعتها القصوى 340 كم/س! ولتحسين القيادة والتحكم بالسيارة زادت فيراري حجم الإطارات الأمامية من 255 الى 275, ووضعت نظام توجيه للعجلات الخلفي معروف بـ Virtual Short Wheelbase تجعل المحور الخلفي اكثر نشاطاً ومتفاعلاً مع سرعة تغيير نظام التوجيه, وزاويته, وسرعة السيارة.

تتميز F12TdF بزيادة 87% في القوة السفلية ما يعد بقيادة ثابتة وزوايا مركزّة أثناء الانعطاف في السرعات العالية, وتحتوي F12TdF على العديد من تقنيات سيارات الفورمولا ون مثل عتلات مخصصة للسباقات ومداخل هواء متغيّرة, وبفضل هذه التقنيات تمكنت فيراري من زيادة قوة المحرك 40 حصان. ولمقابلة هذه الزيادة في القوة وفّرت فيراري مكابح جديدة بقطعة واحدة مطابقة لما يوجد في شقيقتها الكبيرة لافيراري, وتمكن هذه المكابح الجديدة إمكانية التوقف تماماً من سرعة 100 كم/س خلال 30.5 متر ومن سرعة 200 كم/س خلال 121 متر فقط.

من الداخل تأتي F12TdF أنيقة بالعديد من الأجزاء المغطاة بـ ألكانتارا وأرضيات من الألومنيوم القوي بالإضافة إلى الكربون فايبر المغطى بـ ألكانتارا في الأبواب, وكونسول وسطي من الكاربون فايبر يخلو من أجهزة الترفيه ويميل بزاوية باتجاه السائق لسهولة الاستخدام.

سوف تدشن F12TdF للعامة في الثامن من نوفمبر في سباق Finali Mondiali في حلبة Mugello, ستتوفر F12TdF بعدد محدود يبلغ 799 نسخة فقط.

شاهد صور فيراري F12TdF الجديدة: