هينريك فيسكر يطالب أستون مارتن بدفع 375 مليون ريال في دعوى قضائية

328
0
@أحمد عبد الرؤوف

قام المصمم المعروف هينريك فيسكر برفع دعوى قضائية ضد أستون مارتن يطالبها فيها بدفع 100 مليون دولار أي 375 مليون ريال سعودي.

يقول محامو فيسكر في الدعوى القضائية أن أستون مارتن طلبت منهم إيقاف الكشف عن Force 1 السوبركار الاختبارية في معرض ديترويت، لأنها تبدو شبيهةً جداً بـ DB10 المصنوعة خصيصاً لفيلم جيمس بوند الأخير Spectre.

و حتى هذه اللحظة لم ينشر فيسكر سوى صورة تشويقية واحدة لسيارته المرتقبة، و هذا ما قاد أستون مارتن للاعتراف بأنها لا تعلم كيف ستبدو السيارة عند الكشف عنها، بينما يشير فيسكر إلى أن السيارة تختلف تماماً عن سيارات أستون مارتن حتى DB10 كذلك، عبر نشره لصورة تبرز الاختلافات التصميمية بين السيارتين. يقول فيسكر بأنه لن يرضخ لمطالبات أستون مارتن و تهديداتها لذلك قام برفع هذه الدعوى القضائية التي يطالبها فيها بدفع 375 مليون ريال سعودي في صورة تعويضات تأديبية و نفقات المحاكمة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يخوض فيها فيسكر صراعاً قانونيا مع أستون مارتن التي كان يعمل بها سابقاً، حيث قامت الشركة في العام الماضي برفع دعوى قضائية ضد فيسكر اتهمته فيها بسرقة حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها في سيارته الاختبارية Thunderbolt.