حصرياً من معرض ديترويت: فورد تكشف عن مستقبل F-150 في سيارتها Atlas الإختبارية [فيديو لحظة الكشف عنها]

140
7
@يزيد سبحي

3

رغم اننا كنا متوقعين ان فورد ستكشف عن نسخة اختبارية من فورد F-150, لم نتوقع انها ستكون بهذا الشكل, فقد إستطاعت فورد ان تفاجئنا بالفعل اثناء تغطيتنا للكشف عنها في ديترويت.

عندما أتت لحظة مؤتمر فورد, طلب منا منظمي الحدث بالخروج معهم لقاعة خارجية, وقامت بتفتيش الحضور قبل الدخول مما زاد من حماسنا لمفاجأتها, خصوصاً عندما دخلنا للقاعة الخارجية و وجدنا ان فورد قررت ان تعرض مؤتمرها في مدرج ضخم وبحضور مسؤولين كبار من الحكومة الأمريكية, والمفاجأه كانت الكشف عن هذه النسخة الرائعة من فورد F-150 والتي تسمى بـAtlas .

تخبرنا فورد عن طريق هذه النسخة الاختبارية مستقبل تصاميم سيارات F-150 في اسطولها. وتحتوي على تقنيات جديدة غير متواجدة في الجيل الحالي, وبذلك توجّه ضربة قوية لشيفروليه سلفرادو وجي ام سي سييرا, رغم الكشف عنهم مؤخراً.

تقول فورد ان السيارة تحتوي على زوائد امامية ذكية, تقوم بالتحرك لتحسّن من انسيابية السيارة اثناء القيادة وفي كل الاحوال. بالاضافة الى ذلك, قامت بوضع جهاز في الخلف على باب صندوق السيارة, هذا الجهاز يرتفع حتى يصبح بارتفاع السقف ويعمل كعمود دعم. يمكن للسائق بذلك حمل اللوح الخشبية ومثيلاتها بوضع الخشب فوق السقف, مروراً بالداعم لكي يحمل اللوح بشكل مستقيم غير خطير له وللسائقين من حوله.

يكتمل التأثير المستقبلي في داخل السيارة, يمكنك رؤية ذلك في العدادات, والشاشات في الامام والخلف, والمصابيح الزرقاء المنتشرة في السيارة مثل الخارجية.

لم تذكر الشركة المحرك المستخدم, ولكن قالت انها ستحتوي على تقنية جديدة مستقبلية مطورة من محركات الـ EcoBoost, لتكون اقتصادية اكثر من سياراتها الحالية.

لحسن الحظ, تمكنّا من تسجيل لحظة الكشف في فيديو حصري لمتابعي سعودي شفت, شاهد الفيديو والصور, وأخبرنا إذا كنت تريد أن ترى فورد F-150 بهذه الملامح والتطور في المستقبل ؟

الصور الحصرية للسيارة الاختبارية فورد Atlas في معرض ديترويت 2013: