شركات السيارات العالمية تتنافس في مسابقة تصميم سيارات شرطة عام 2025 لمعرض لوس انجلوس

637
3
@يزيد سبحي

في كل معرض لوس انجلوس, توجد مسابقة لتصاميم السيارات المستقبلية. وفي معرض هذه السنة, تم اختيار تصميم سيارات الشرطة لعام 2025. ولهذا السبب, قامت عدة شركات بالكشف عن تصاميمهم المميزة للشرطة في عام 2025.

الشركات المشاركة هي بي ام دبليو, جنرال موترز, هوندا (امريكا الشمالية), هوندا (اليابان), مرسيدس بنز, وسوبارو.

لجنة الحكام مكونة من 4 اشخاص على عدة عوامل هي التكنولوجيا المتطورة المتطلبة للمستقبل, والابداع, والالتزام بشروط الانبعاثات في المنطقة (ان وجدت), وتحملها. وسيتم الاعلان عن الفائز يوم 29 نوفمبر يوم افتتاح معرض لوس انجلوس.

مرسيدس قامت بإحياء تصميمها بسيارة اختبارية تسمى Ener-G-Force. تم استيحاء السيارة من الجيل الحالي من فئة G-Class, ولكن تم تغيير تصميمها قليلا لتصبح سيارة مستقبلية, هذه التغييرات تشمل المصابيح الامامية المجوفة, ومصابيح الاشارة التي تم وضعها بالقرب من غطاء المحرك, والمصابيح الخلفية المستطيلة المنخفضة, واصبحت زوايا السيارة دائرية اكثر من انها مربعة كما في G-Class.

واحدة من اكثر الميزات المثيرة في السيارة هو الحامل الموجود عالسقف, قد تعتقد انها مجرد حاملة امتعة, ولكن في الحقيقة هذا الحامل يجمع المياه ثم يرسلها للخزان ثم الى محول لتحويلها الى وقود هيدروجيني ليقوم بتشغيل خلايا الوقود التي تعتمد عليها السيارة كوقود اساسي.

توجد البطاريات في الدعامات على جوانب السيارة, والمدى الافتراضيي لها هو 500 ميل بدون اي انبعاثات. اما في الطرق الوعرة, فيتم تشغيل البطاريات الموجودة عند كل اطار, ويوجد ماسح ضوئي على السقف لمسح المنطقة الوعرة ليقوم نظام التعليق والمساعدات وفقاً لما يلتقطه الماسح الضوئي.

شاهد صور Ener-G-Force الاختبارية وتصاميم الشركات الباقية, واخبرنا اي شركة تتوقع ان تفوز بالمسابقة ؟

صور مرسيدس Ener-G-Force وتصاميم الشركات المتبقية:

 

صور تصاميم شركة بي ام دبليو:

صور تصاميم شركة جنرال موترز:

صور تصاميم شركة هوندا (امريكا الشمالية):

صور تصاميم شركة هوندا (اليابان):

صور تصاميم شركة سوبارو: