جنرال موترز تؤكد رسمياً إيقاف هولدن عن انتاج السيارات بحلول عام 2017

2137
13
@يزيد سبحي

315556-holden-plant-at-elizabeth

يبدو ان الإشاعات التي حاولت الحكومة الأسترالية ان تنكرها صحيحة, فقد اعلنت جنرال موترز رسمياً عن توقّف انتاج سيارات هولدن يانتهاء عام 2017 في استراليا ونيوزيلندا.




هذا القرار سيؤثر بشكل كبير على اكثر من 2,900 موظّف وموظفة يعملون في مصانع الشركة في استراليا خلال الأربعة سنوات القادمة. منهم 1,300 في مصنع Elizabeth, و 1,600 في مصنع هولدن بـ Victorian.

ولكن هذه لن تكون نهاية هولدن, فبعد توقّفها عن انتاج السيارات ستصبح موزّع الشركة ومركز مبيعاتها في الدولة الأسترالية ونيوزيلندا فقط. وسيتم تحويل استديوهات التصميم هناك الى استديوهات جنرال موترز لسيارات عالمية. اكّد رئيس هولدن Mike Devereux ان اولولية الشركة في الأربعة سنين القادمة ستكون الإنتقال الفعّال والعادل لموظفّينها في المصانع المتوقّفة.

تقول رئيس جنرال موترز السيّد Dan Arekson “قرار انهاء انتاج السيارات في استراليا لم يكن سهلاً. وهو يعكس طبيعة صناعة السيارات الصعبة في استراليا. وذلك بسبب العديد من العوامل السيئة منها ارتفاع سعر الدولار الأسترالي, وتكاليف انتاج السيارات المرتفع, والسوق الصغير المحلّي, ويمكن القول ايضاً ان السوق هو الأصعب منافسةً في العالم”. في عام 2001, كان سعر الدولار الأسترالي 0.50 دولار امريكي, والان اصبح سعره 1.10 دولار امريكي.

تؤكد جنرال موترز ان مبيعات هولدن لن تتوقّف خلال الأربعة سنين القادمة, وجميع قطع الغيار والضمانات مستمرّة عبر وكلاء هولدن في الدولة. تريد الشركة ان تهتم اولاً بزبائنها, وعمّالها بسبب صعوبة هذا القرار والموقف.

يجدر الذكر بأن الخروج من الدولة سيؤثر بشكل كبير جداً على جنرال موترز, فهناك الكثير من المبالغ الطائلة التي ستضطر لدفعها. منها ضرائب تقدّر بحوالي 400 الى 600 مليون دولار, وحوالي 100 مليون دولار للخروج من الدولة, و من 300 الى 500 مليون ضرراً من توقّف جميع ممتلكاتها من اراضي, ومصانع, وادوات. تتوقّع الشركة ان تزداد المبالغ المطلوبة بإنتهاء عام 2017.

الى الان, اثّرت صناعة السيارات في استراليا بفورد واعلنت خروجها, والان اثّرت ايضاً بالعملاقة جنرال موترز وخرجت منها. لم يتبقّى سوى تويوتا التي تنتج سياراتها في استراليا, ولكن نظراً لكارثة صناعة السيارات هناك لا نتوقّع ان تدوم كثيراً.

لم تكشف الشركة عن مستقبل سياراتها هناك مثل كومودور التي ينتج عنها شيفروليه كابريس. ولكن قد لا تكون تلك النهاية لسياراتها بما ان الشركة ستبقي استديو تصميم عالمي في استراليا.

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

13 تعليقات

  1. عاشق الياباني

    مع احترماتي الشديدة لشركة جنيرال موترز وعشاقها

    ماهي المرة الأولى الي توقف انتاج شركات عالمية للسيارات (اوبل _ ساب ) كانوا بالسابق ةالأن هولدن مع احترماتي للشركة تستفيد من مصممينها وتاخذهم وترمي الشركة !!!!

    + 0- 0
    1. اوبل ما اتوقفت
      الى الان موجودة لكن مخصصة للسوق الاوروبي لان اسم اوبل في اوروبا أفضل من اسم شفروليه علشان كذا جي ام وقفت تصدير سيارات شفروليه الى اوروبا حتى ما تخرب سوق الاوبل .
      بالنسبة لساب وضعها غريب هالشركة والي شاف حلقة توب جير راح يعرف
      سبب توقفها انها من بداية شراء جنرال موترز لساب
      جنرال موترز تقول لساب استخدمي شاصية لاحدى سيارات شفروليه و تقولها ابني سيارة عليها حتى تنخفض التكاليف على شركة ساب لكن شركة ساب مصرة على صنع شاصية جديدة لكل سيارة مما سبب في زيادة تكاليف الانتاج حتى افلست الشركة و نهايك عن افكار الغريبة للشركة انها صنعت سيارة بدون مقود ! في عام 1992
      حتى تتحكم بالسيارة يوجد عصا تحكم شبيهة بعصاة التحكم في الطيارات !
      هذا مقطع مقتطف من الحلقة لاني ما حصلتها كاملة
      http://www.youtube.com/watch?v=jemRabq74WA
      و الي الي شاف الفديو عندما ضغط على زر اكسترا جريمي توقع ان الزر راح يخلي المحرك يطلع اقصى قوة له و لكن في النهاية ما صار شيء *-*

      + 0- 0
      1. ساب ترفض طلبات جي ام لانهم يضعون معايير عالية للسلامة لاتتوافق مع معايير جي ام وبالتالي قد
        تتاثر سمعتها مقابل منافسها التقليدي فولفو، ساب فضلت الموت مقابل الحفاظ على معاييرها!

        لفتتني نقطة:

        ويمكن القول ايضاً ان السوق هو الأصعب منافسةً في العالم”. في عام 2001, كان سعر الدولار الأسترالي 0.50 دولار امريكي, والان اصبح سعره 1.10 دولار امريكي.

        يعني هولدن دفعت ثمن فشل الامريكان في ادارة اقتصادهم ونمو اقتصاد وطنهم! ظلم ياخي..

        + 0- 0
        1. ترى افضل الشركات في مجال السلامة بعد الشركات الأوروبية هي الشركات الامريكية لأن هناك عندهم معاير صارمة في السلامة و يمكنك ملاحظة ذلك عندما ترى سيارة آسيوية مصنوعة في آسيا و بين سيارة آسيوية مصنوعة في امريكا او لأجل السوق الأمريكي. راح تشوف الفرق في مواصفات السلامة و على فكرة أغلب سيارات GM أخذت ٥ نجوم في اختبارات السلامة

          بالنسبة للنقطة الثانية
          ما أدري و شدخل انخفاض الدولار في فشل هولدن ؟
          ترى حتى تويوتا احتمال تخرج من السوق الأسترالي لنفس السبب و هل اليابان ضعفة عملتها مثل الدولار ؟

          + 0- 0
  2. الطير الي مايطير

    مثل ماقلت سابقاً مافي دخان من غير نار راح تعلن الشركة رسمياً التوقف وهذا الي صار الحين

    + 0- 0
  3. نايف عبد العزيز

    ايقاف الشركه عن التصنيع كان متوقع من زمان بسبب ارتفاع قسمة الدولار الاسترالي بشكل مذهل توقفت فورد عن التصنيع في استراليا والان هولدن

    الى اللقاء هولدن

    + 0- 0
  4. نايف عبد العزيز

    قيمة *

    + 0- 0
  5. ليش كنت ناوي افتح ورشه في الصناعيه شكلي خلاص ببطل مع الخبر هذا

    + 0- 0
  6. والله أسوء خبر شفته من جنرال موتورز ..
    المشكلــه أن محركات السياره وتصاميم هولدن ناجحه !!
    لو تنتقل شركة هولدن لأمريكا أفضل وخطه ناجحه أما توقفها بالكامل !!

    + 0- 0
    1. لو تابعت اخبار ABC News راح تعرف ان الشركة لن تتوقف بالكااامل بل ستنتقل خارج الاراضي الاسترالية و موقعها التالي غير محدد و هذا يعتمد اعتماد كلي على GM و ستسمع الخبر اول من ديترويت.

      الشركة لن تتوقف هولدن ستنتقل خارج الاراضي الاستراليه فقط.

      + 0- 0
  7. حرام إذا راحت هولدن راح الموتر الكنق ( الكابرس ) .

    بعدها راح أكره شيء إسمه شفر خلكم على ترافرس المخيسة يا جي إم يافاشلة .

    أول اللومينا بعدين الكابرس وش بقى ؟! 🙁

    + 0- 0
    1. باقي شيفروليه SS حاليا البودي بامريكا نفس اللومينا لكن تصنع بامريكا
      وباقي شركات ثانية مثل الكرايسلر c300 سعرها تقريباً قريب من الكابرس حالياً

      + 0- 0
      1. شيفروليه إس إس ايضا تعتمد على شاصي هولدن ستيتمان... بمعنى، غياب الكابريس علامة على غياب شيفروليه إس إس لانهم من نفس الشاصي.

        + 0- 0

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقعنا الشريكة