جي ام سي تكشف عن كانيون 2015 الجديدة كلياً

521
5
@يزيد سبحي

حصلت كانيون على نفس المصابيح الأمامية لـ سييرا, ولكن بحجم اصغر بقليل. والشبك ياتي نفسه ايضاً من بعض فئات سييرا, ولكن بأعمدة افقية اعرض وابرز. تختلف السيارة قليلاً من الخلف بحجم مصابيحها الخلفية الأكبر من سييرا.

وكما هو معتاد من جنرال موترز, داخلية السيارة ايضاً مطابقة لداخلية سييرا. ولكن حصلت ايضاً على تصغيرات احجام الأجهزة, بما انها شقيقة سييرا الصغيرة. فعجلة القيادة في كانيون اصغر من من عجلة قيادة سييرا, وكذلك اطار الشاشة المتوسطة. كما ان كانيون حصلت على ناقل حركة ارضي وليس معلق لصغر حجم الداخلية مقارنة بـ سييرا.

تحصل كانيون في جيلها الجديد على محركات من 4 و 6 سلندر. هذه المحركات نجدها ايضاً في شيفروليه كولورادو التي كشفت عنها شيفروليه في معرض لوس انجلوس. هذا لان السيارتين مبنيتين على نفس قاعدة العجلات. ستأتي جي ام سي كانيون خريف العام الجاري بالمحركات التالية:

  • محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر ينتج 193 حصان, و 184 رطل/قدم.
  • محرك 6 سلندر سعة 3.6 لتر ينتج 302 جصان, و 270 رطل/قدم.

سيتوفر لاحقاً في موديل عام 2016 محرك تيربو ديزل سعة 2.5 لتر. تستيطع كانيون الجديدة بهذه المحركات سحب حمولة وزنها على الأقل 675 كجم. ستتوفر عند اطلاقها بالفئات SLE, و SLT بنظام الدفع الثنائي او الرباعي. ستتوفر رزمة All-Terrain في فئة SLT التي تعطيها جنوط قياسها 17 انش, وشبك امامي بلون السيارة عليه اعمدة افقية من الكروم وتعديلات لنظام التعليق.

تأتي كانيون ايضاً بالعديد من تجهيزات السلامة الاولى في فئتها, مثل نظام التنبيه بالخروج عن المسار, ونظام التنبيه بإقتراب حادث من الامام. كما تحصل ايضاً على ستة اكياس هوائية, ونظام مانع الإنزلاق StabiliTrak, ومانع تمايل الشحنات المسحوبة, ومساعد الإنطلاق على طرقات مائلة.

ستبدأ الشركة في انتاج السيارة بمصنع جنرال موترز في مدينة Wentzville بولاية Missouri. قبل ان تبدأ في بيعها خريف العام الجاري.

صور جي ام سي كانيون 2015 الجديدة كلياً في ديترويت 2014: