مصمم هيونداي أزيرا الجديدة يجيب على تساؤل تشابه تصميم المصابيح الخلفية مع سيارات أخرى

3445
2
@حاتم الخثلان

عندما كشفت هيونداي عن الجيل الجديد من أزيرا، كانت هنالك ردة فعل حول تصميم المصابيح الخلفية، فقد اختلفت الأراء حول تشابه تصميم المصابيح مع بعض السيارات الأخرى.

في حديث خاص لسعودي شفت مع مصمم هيونداي أزيرا السيد Minchul Koo، سألنا المصمم عن رأيه حول إنتقادات تشابه تصميم خلفية أزيرا مع بعض السيارات، مثل دودج تشارجر، ليذكر “أعلم أن هنالك إختلاف في وجهات النظر حول تشابه تصميم المصابيح الخلفية، فهنالك العديد من الشركات التي تقوم بتصميم مصابيح خلفية متصلة كما شاهدنا في دودج ولنكولن، ولكن أزيرا منذ أول جيل لها في 1986 وهي تمتلك مصابيح خلفية متصلة، وعادت في الجيل الرابع في عام 2005، واستمرت حتى الجيل السادس الجديد، لذلك تصميم المصابيح المتصلة هو نتيجة تطور استمر لأجيال”.

 

وأضاف “عبر الصور الأولية قد تبدو لك مصابيح أزيرا شبيهه ببعض السيارات الأخرى، ولكن في الواقع ستجد إختلاف أكبر على الطبيعة، حيث تتميز مصابيح أزيرا ببعد ثالث في المصابيح يميزها عن بعض التصاميم الأخرى، إضافة إلى أنها تتميز بخط LED نحيف وأنيق، وتمتد المصابيح على جانب السيارة”.

الجدير بالذكر أن هيونداي أكدت لنا أيضاً موعد وصول أزيرا 2017 إلى السوق السعودي مابين نهاية شهر 4 إلى بداية شهر 5 من العام 2017، وكشفت عن تفاصيل محرك جديد مخصص للشرق الأوسط بإمكانك القراءة أكثر عنه هنا.

هل تعتقد أن هنالك فعلاً تشابه في تصميم المصابيح الخلفية، أو أن الصور الرسمية التي نُشرت عند الكشف عنها لم تعطي التصميم حقه؟