هيونداي i40 تحصل على تحديثات منتصف العمر لموديل 2015

781
1
@يزيد سبحي

كشفت هيونداي بشكل رسمي في مؤتمر خاص بها عن تحديثات منتصف العمر لسيارتها i40.

بما انها سيارة هيونداي الأوروبية الصغيرة, تحظى السيارة بخارجية تبدو فاخرة بفضل هوينداي جينيسيس الأفخم. حيث تأتي السيارة بنفس الشبك الأمامي السداسي الكبير, وتحصل ايضاً على مصابيح امامية اكثر اناقة, وصدام امامي بمصابيح ضباب LED, ومصابيح خلفية بإضاءات جديدة, وعدّة جنوط بتصاميم جديدة من قياسات 16 و 18 انش.

الداخلية لم تحصل على تحديثات تُذكر في التصميم, ولكن حصلت على عدّة انظمة جديدة للسلامة والرفاهية. تأتي i40 الجديدة بنظام ذكي للمصابيح الأمامية العالية, بحيث تخفّضها السيارة اوتوماتيكياً اذا استشعرت وجود سيارة مواجهة في الأمام. وتأتي ايضاً بنظام لقراءة اشارات المرور وعرض السرعة الحالية على لوحة المعلومات الموجودة بين العدادات, وشاشة جديدة بنظام ملاحة محدّث.

بالنسبة للمحركات, فلن تأتي بمحركات جديدة للسعودية على الأقل. ولكن ستحصل اوروبا على المحرك الحالي ولكن بناقل حركة اوتوماتيكي من 7 سرعات جديد كلياً. اما السعودية فتتوفّر بها السيارة بمحرّك 2.0 لتر MPi بقوة 135 حصان.

ولتحسين مستوى قيادة i40 الجديدة عن الموديل الحالي, اضافت هوينداي نظام لمنع انزلاق السيارة اثناء المنعفات والذي يعامل المحاور وكأنها مغلقة ومحدودة اثناء انعطاف السيارة. وهذا ماسيجعلها تتماسك بشكل اقوى, دون الإنحراف في الإنعطفات كما تزعم هيونداي.

سيتم اطلاق السيارة العام القادم, يبدأ سعر الموديل الحالي من 81,500 ريال سعودي, تتوفّر لدينا كسيدان فقط.

صور هيونداي i40 الجديدة