هيونداي تبيع 10 مليون سيارة في الولايات المتحدة

188
0

ذكرت هيونداي أنها وصلت إلى مبيعات 10 مليون سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية، هذا الرقم ليس بغريب على الشركة التي إستطاحت إكتساح الأسواق العالمية بما في ذلك سوق السيارات في الشرق الأوسط، فالشركة عرفت بتقديمها سيارات منخفضة التكلفة مقابل جودة عالية وعرفت أيضا بإقتصادية محركاتها في إستهلاك البنزين.

ويأتي هذا الخبر قبل شهور قليلة فقط من إحتفال شركة هيونداي بحلول 30 عاما على دخولها للولايات المتحدة، ما يعني أن الشركة تبيع بمعدل حوالي 3 مليون سيارة في السوق الأمريكي سنويا، وتعتبر هيونداي Excel موديل 1986 أول سيارة تباع هناك، فبالرغم من ضعف إسم السيارة في ذلك الحين إلا أن السيارات إستطاعت بشكل مفاجئ من بيع 168,882 نسخة في أول عام لها، بينما تعتبر سوناتا التي أصدرت للمرة الأولى في 1989 هي أكثر سيارة تباع بين جميع سيارات الشركة الكورية.

ويعتبر مصنع الشركة في ولاية الاباما الأمريكية هو الأول من نوعه في البلاد، ويحتوي المصنع الذي أسس في العام 2002 على أكثر من 3 آلاف موظف، وخلال السنوات الماضية زادت الشركة من قواعد إنتاجها لتصل إلى 13 مركز. وقد أعلنت عن أرقام مهمة جدا، ففي كل 10 مليون سيارة هيونداي تباع، نجد أن سوناتا تكون في الصدارة بنسبة 24.98% وتأتي إلنترا في المركز الثاني بنسبة 24.85% و سنتافي ثالثا بنسبة 12% ورابعا السيارة العريقة Excel بنسبة 11% وأخيرا أكسنت بنسبة 11% أيضا.

مقارنةً بالشرق الأوسط, هيونداي اعلنت بداية هذا الشهر انها باعت 3 مليون سيارة في المنطقة, وكانت السعودية اكبر سوق لها.