جاكوار ولاندروفر تدرس بناء مصنع في السعودية

265
10
@حاتم الخثلان

أعلنت مجموعة تاتا (الشركة الأم لجاكوار ورنج روفر) أنها تدرس بناء مصنع في السعودية لإنتاج سيارات جاكوار ولاندروفر للإستفادة من تصنيع الألمنيوم في السعودية.

حيث أن شركة معادن تعد أحد أفضل شركات العالم في تصنيع الألمنيوم وتصدر منتجاتها للعديد من شركات السيارات, وتمتلك أكبر مصهر للألمنيوم في العالم بتكلفة 40 مليار ريال مما جذب مجموعة تاتا لدراسة فكرة الإستفادة من وجود أكبر مصهر في العالم للسعودية ومنافستها لشركات الألمنيوم الأخرى.

فقد صرح المدير التنفيذي لمجموعة تاتا السيد Ratan Tata “المصهر يمكن أن يجعل إنتاج الألمنيوم في السعودية منافس جداً. لذلك نحن ندرس بجدية إمكانية بناء مصنع هناك للاستفادة من ذلك خصوصاً مع إلتزامنا بزيادة الألمونيوم في منتجاتنا”.

2013 رنج روفر تعد أفضل مثال لتوجه شركة لاندروفر للألمنيوم في بناء سياراتها, حيث أنها مبنية بالكامل من الألمنيوم والذي ساعدها بخفض الوزن بقدر 420 كجم وبنسبة 39% مقارنة بالجيل السابق.

الجدير بالأمر أن بناء مصنع لإنتاج سيارات جاكوار ولاندروفر سيساعد في إنخفاض أسعار هذه السيارات في السعودية والشرق الأوسط.

توجه شركة تاتا لإنتاج سياراتها في السعودية يجعلنا نتسائل, هل ستجذب السعودية في المستقبل بقية شركات السيارات لبناء مصانعها هنا للإستفادة من تصنيع الألمنيوم أيضاً؟

المصدر رويترز