جيب تكشف عن جراند شيروكي 2015 بتحديثات طفيفة

1526
14
@يزيد سبحي

كشفت جيب رسمياً عن موديل 2015 من جراند شيروكي. تشمل التحديثات فئات ونسخ خاصّة جديدة, وقوة اضافية لفئة SRT.

تحصل الفئة الأساسية على فئة Summit الجديدة, والتي تأتي بداخلية المغطاة بالجلد الأسمر وتطريزات سوداء, وتلبيسات من الخشب. تأتي السيارة ايضاً بتقنية نشطة لتخفيف الضوضاء الخارجية, وعتبات مضيئة.

وهناك نسخة Summit California, والتي تضيف اغطية مرايات, ومقابض ابواب, والجزء السفلي بنفس لون هيكل السيارة الأساسي. وتضيف الرزمة كذلك كروم, وجنوط قياسها 20 انش.

اما بالنسبة لجراند شيروكي SRT, فتحصل ايضاً على تقنية نشطة لتخفيف الضوضاء بوضع 4 مايكروفونات في اماكن استراتيجية تخفف اي صوت يأتي من الخارج. تأتي الداخلية ايضاً بتلبيس Radar Red, الذي يضيف اضافات من الكروم باللون الأسود, واضاءات لأزرار التحكّم في عجلة القيادة.

تتوفّر ايضاً نسخة Red Vapor الخاصّة في موديل 2015 من جراند شيروكي SRT. هذه النسخة تحصل على خارجية باضافات سوداء زجاجية, غطاء محرك باللون الأحمر الداكن, وجنوط سوداء قياس 20 انش.

التغيّر الأكبر في جراند شيروكي SRT يوجد في محركها V8 HEMI سعة 6.4 لتر, والذي ازداد بمقدار 5 احصنة و 5 رطل/قدم عن الموديل السابق ليصبح بقوة 475 حصان و 470 رطل/قدم من عزم الدوران. يرتبط المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات يجعل السيارة تتسارع من 0 الى 100 كم/س في 4.8 ثواني قبل ان تصل لسرعتها القصوى 257 كم/س.

جيب جراند شيروكي 2015