جيب تكشف رسمياً عن صغيرتها Renegade الجديدة كلياً

769
12
@يزيد سبحي

كشفت جيب رسمياً في معرض جنيف عن اصغر سياراتها Renegade, والمبنية على اساس فيات 500L.

تبدو رينيجيد الجديدة كـ جيب لعدة اسباب, وذلك لتصميمها الذي تم استيحائه من العديد من سيارات جيب. مثل الواجهة التي تبدو قادمة من شقيقتها الكبرى جيب رانجلر. وبشكل عام, التصميم الصندوقي, والشبك الأمامي اللذان يعيداننا الى التاريخ لسيارات جيب العسكرية مثل جيب Willys MB. ومثل تلك السيارة ايضاً, تحصل على سقف مكشوف بتقنية My Sky, يمكنك ازالته يدوياً او اوتوماتيكياً بضغطة زر.

تحتفظ رينيجيد ايضاً بجذورها الأمريكية ايضاً في الداخلية. والتي تأتي بسيطة ولكن بإهتمام كبير للتفاصيل الصغيرة. رغم ذلك, مازالت داخليتها مميّزة عن بقية اسطول جيب, وبلغة خاصة بها تم تسميتها بـ “Tek-Tonic” من قبل مصممين جيب. وذلك لأنها تجمع بين التصميم الناعم الذي يعكس صغر حجمها, والتصميم الصلب الذي يعكس قدراتها على الطرقات الوعرة مثل شقيقتها الكبرى رانجلر. وبالطبع, ستأتي بنظام Uconnect في شاشة بقياس 5 او 6.5 انش, وبأكبر شاشة رقمية ملونة للعدادات في فئتها.

عند اطلاقها, ستتوفر السيارة بـ 6 محركات. 4 منها بنزين بتقنية MultiAir, واثنان ديزل بتقنية MultiJet II. وبفضل التقنيات المتوفرة للمحركات الستة, ونواقل الحركة المتنوعة, يمكن ان نحصل على 16 تركيبة مختلفة من التقنيات والمحركات. ستتوفر جميع المحركات اما بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 9 سرعات, يُعتبر الأول من نوعه على الإطلاق في هذه الفئة, ونجده في محرك البنزين 2.4 لتر MultiAir2 او في محرك الديزل MultiJet II سعة 2.0 لتر. وسيتوفر كذلك ناقلين حركة يدوين, وناقل حركة DDCT ثنائي الكلتش. ويتوفر ايضاً تقنية Start/Stop لإقتصاد الوقود, ومحرك بتقنية E.torQ الإفتصادي والمرن الذي يستقبل انواع الوقود المختلفة.

نجد في جيب رينيجيد الجديدة كلياً اكثر من 70 نظام سلامة وامان. مثل نظام التنبيه باقتراب حادث من الأمام, والتنبيه بالخروج عن المسار, والتنبيه بالنقطة العمياء, والتنبيه بحركة المرور من الخلف, وكاميرا خلفية للمساعدة في الركن الخلفي.

تعدنا جيب ان رينيجيد ستكون الأفضل في فئتها للطرقات الوعرة. حيث تم تطوير نظام تعليق منفصل للإطارات, ورفعها عن مستوى الأرض, والإستخدام المكثّف للفولاذ. وقالت الشركة انها ستتوفر لاحقاً بفئة Trailhawk 4×4 المخصصة للطرقات الوعرة.

لأنها مبنية على اساس فيات 500L, سيتم انتاج جيب رينيجيد في مصنع فيات بمدينة Melfi الإيطالية. المصنع المسؤول ايضاً عن انتاج 500X التي سيتم الكشف عنها لاحقاً هذا العام, هي ايضاً مبنية على نفس قاعدة عجلات 500L.

صور جيب Renegade الجديدة كلياً: