لويس هاميلتون يبدع ويحقق لقب فورمولا ون السائقين للعام الثاني على التوالي!

196
0
@عبدالله قدوره

حقق متسابق فريق بتروناس مرسيدس لويس هاميلتون لقبه الثالث في الفورمولا ون والثاني على التوالي بكل جدارة بعد فوزه في سباق الجائزة الكبرى الأمريكي والذي كان ملحمياً بكل ما للكلمة معنى. فبعد تأجيل التجارب عدّة مرات نظراً للأمطار الغزيرة والرياح القوية أقيم السباق على أرضية مبتلّة كثيراً ورياح قوية تصّعب من مهمة السائقين.

بدأ لويس السباق بكل قوة متجاوزاً زميله في الفريق الألماني نيكو روزبيرغ في المنعطف الأول بعد احتكاك بسيط بينهما ما تسبب بإعادة نيكو إلى المركز الخامس! وشهد المنعطف الأول حوادث ما بين متوسطة وقوية أثرت على ترتيب العديد من السائقين, وكان خلف ثنائي فريق مرسيدس متسابقا فريق ريدبول دانيل كفيات ودانييل ريكاردو اللذان تمسكا بالمركزين الثاني والثالث على التوالي, وبدأ متسابق فيراري الألماني سباستيان فيتل السباق من المركز الـ 13 نظراً للعقوبة التي تعرض لها لكنه قفز إلى المركز التاسع بعد بدايته القوية.

شهد السباق العديد من الأحداث المثيرة التي شملت الحوادث المتكررة والتجاوزات الخطرة وتبديل المراكز بين الجميع ولم يستطع أحد أن يعلم من هو الفائز حتى اللحظات الأخيرة. وحقق لويس هاميلتون المركز الأول بزمن قدره 1:50:52:703 ساعة وجاء خلفه زميله نيكو روزبيرغ بفارق 2.85 ثانية وحل متسابق فيراري الألماني سباستيان فيتل في المركز الثالث بفارق 3.381 ثانية. بهذا الفوز الجديد وصل هاميلتون إلى 327 نقطة يليه سباستيان فيتل بـ 251 نقطة ثم نيكو روزبيرغ بـ 247 نقطة في الترتيب العام للسائقين.

وضمن لويس هاميلتون فوزه باللقب قبل انتهاء الموسم بثلاث سباقات في المكسيك, البرازيل و أبو ظبي. وحقق لويس اللقب باكتساح الجميع فقد حقق المركز الأول في 10 من أصل 16 سباق! وما زال الصراع محتدماً على المركز الثاني بين الألمانيين سباستيان فيتل ونيكو روزبيرغ. وانضم لويس إلى فريقه بتروناس مرسيدس الذي حقق لقب الصانعين, وللاحتفال بلقب لويس الثالث بعد عامي 2008 و 2014 أطلقت مرسيدس حملة بعنوان #TheWon على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

شاهد احتفال فريق بتروناس مرسيدس وسائقه لويس بهاميلتون باللقب: