مكلارين تكشف عن P1 GTR المخصصة للسباقات بقوة 1,000 حصان

113
0

يبدو أن الصراع بين مكلارين و فيراري لن ينتهي قريباً، فقد طرح مكلارين نسخة P1 المخصصة للحلبات تحت مسمى P1 GTR، و ذلك لمنافسة فيراري FXX K المبنية على أساس لافيراري.

مكلارين P1 GTR مزودة بنفس محرك P1 و هو V8 بسعة 3.8 لتر، و لكن بقوة تصل إلى 800 حصان، و يعمل مع محرك كهربائي بقوة 200 حصان لينتجا معاً 1000 حصان.

تختلف P1 GTR عن P1 الأساسية بكونها أعرض و أقل إرتفاعاً، بالإضافة إلى خسارة ما يقارب 50 كيلو جرام من الوزن الإجمالي، و يعود الفضل في ذلك إلى إستعمال مواد خفيفة الوزن في مختلف أجزاء السيارة من مثل الكاربون فايبر في القاعدة و الساقف، و البولي كربونات بدلاً من الزجاج للنوافذ.

و لزيادة إيروديناميكية التصميم و زيادة الثبات، عملت مكلارين على إضافة زوائد رياضية على مختلف أجزاء السيارة من مثل الصصدام الأماي و الخلفي و مشتت الهواء و الجناح الخلفي و فتحات التهوية الكبيرة، هذا أدء إلى زيادة قوة الدفع السفلي و لتصل إلى 660 كيلو جرام عند سرعة 240 كم/س.

داخلية السيارة، و كأي سيارة مخصصة للحلبات، فإنها تفتقد إلى ميزات الرفاهية و تتميز بكثافة استعمال الكاربون فايبر و الكانتارا لتقليل الوزن، لذلك لا تحتوي P1 GTR إلى على مقعد واحد للسائق و لوحة تحكم بأنظمة السيارة.

يذكر أن P1 GTR تعتبر خليفة F1 GTR الشهيرة، لذلك نجد التشابه في الألوان و الخطوط الخارجية.

سيتم إنتاج P1 GTR بأعداد محدودة، و سيتم عقد دورات للتعريف عن السيارة و إختبارها على أشهر الحلبات حول العالم لمشتريها.

 

صور مكلارين P1 GTR