مرسيدس تشوّقنا لـ AMG GT بمجسّم وفيديو جديد

200
3
@يزيد سبحي

عندما تقوم مرسيدس ببناء مجسّم لإحدى سياراتها القادمة, مثل S-Class, فاعلم انها واثقة ومتشوّقة لإطلاق السيارة. قامت مرسيدس بنفس الخطوة مع AMG GT, فقد قامت ببناء مجسّم فنّي يشوّق زوّار مركز AMG في مدينة Affalterbach الألمانية لـ AMG GT.

سيتم اطلاق AMG GT بفئتين مختلفتين, GT-S العليا و GT الأساسية. سيتم اطلاقها اولاً وحصرياً بـ GT-S, التي تأتي بجنوط قياس 19 انش في الامام, و 20 انش في الخلف. كما ان فئة GT-S ستأتي بتروس تفاضلية (دفرنس) الكترونية, اما الأساسية فتأتي بتروس تفاضلية اعتيادية محدودة.

كلتا الفئتين تحصلان على نفس محرك الـ V8 ثنائي التيربو سعة 4.0 لتر. ولكن في GT-S, ستكون قوة المحرك 510 حصان, و 479 رطل/قدم. ستستغرق GT-S اقل من 3.9 ثواني لتصل لسرعة 100 كم/س من السكون, وستصل سرعتها القصوى لـ 310 كم/س. اما الفئة الأقل GT, فستكون قوتها 462 حصان.

نشرت مرسيدس ايضاً فيديو تشويقي لـ AMG GT, تعدنا في ان تكون “افضل سيارة للسائق”.

رأينا الكثير من AMG GT الى الان, عدا تصميمها الخارجي الذي تعدنا به مرسيدس ان يجعلها “اجمل مرسيدس على الإطلاق”, جملة قويّة خصوصاً عندما تضع S-Class كوبيه في الحسبان. كشفت مرسيدس الى الان عن داخلية AMG GT, محرّكها الذي تم تطويره حديثاً, ولم تبخل في اسماعنا صوتها الرائع.

سيتم اطلاق اول صور رسمية لـ AMG GT في شهر سبتمبر قبل تدشينها الرسمي في معرض باريس بشهر اكتوبر.

فيديو AMG GT ومجسّمها في المانيا