مرسيدس تدشّن C-Class كوبيه الجديدة كلياً في دبي

749
0
@يزيد سبحي

اعلنت مرسيدس رسمياً في معرض دبي عن وصول C-Class كوبيه الجديدة كلياً في الشرق الأوسط.

اعلنت عن ذلك بعرض C63 كوبيه, والتي تصميم مستوحى من S63 كوبيه. ولكن بتجهيزات رياضية من AMG مثل الصدامات الأمامية بفتحات التهوية, والصدامات الخلفية بمخارج العوادم الأربعة, والشبك, والجناح الخلفي, وغطاء المحرّك, والمكابح الرياضية عالية الأداء خلف جنوط خفيفة الوزن.

تحافظ السيارة على تصميم الكوبيه في الداخلية, والتي لا تختلف الا بحصولها على مقاعد رياضية, وعجلة قيادة رياضية مسطّحة, وبالطبع شارات AMG منتشرة في انحاءها.

ومثل ماهو متوقّع, تحصل السيارة على نفس المحركات المتوفّرة في C63 سيدان. وهو محرّك V8 سعة 4.0 لتر ثنائي التيربو بقوّة 476 حصان تسمح لها بالتسارع من 0 الى 100 كم/س في 4 ثواني, او بقوّة 510 حصان في الفئة الأقوى C63 S تحسّن من تسارع السيارة ليكون خلال 3.9 ثواني. كلتا السيارتين تتوفران بناقل حركة اوتوماتيكي من 7 سرعات, وتتوقفان عند السرعة القصوى 250 او 290 كم/س برزمة AMG Driver.

وستتوفّر السيارة بالطبع بفئات اساسية تركّز عالفخامة والمحركات الأصغر والأكثر اقتصادية. وعدا التصميم الأقل شراسة من C63 والأقرب لـ S-Class كوبيه, ستتوفّر السيارة بنفس محركات C-Class سيدان, وهذا يشمل فئة C 180 التي تحصل على محرّك 1.6 لتر بقوة 156 حصان. تليها C 200 بمحرك 2.0 لتر بقوة 184 حصان, ثم C 250 بنفس المحرك ولكن برفع قوّته الى 211 حصان. تستخدم فئة C 300 نفس المحرّك ايضاً, ولكن هناك سيولّد 245 حصان.

تحصل C-Class كوبيه على كمية من انظمة السلامة الحديثة مثل شقيقتها السيدان, مثل مثبّت السرعة المتكيّف بنظام Distronic Plus للتحكّم الطفيف بعجلة القيادة, وانظمة تعزيز المكابح BAS Plus, وانظمة ابقاء السيارة على المسار والتنبيه بالخروج منها, وانظمة توقّع الحوادث الأمامية والخلفية وتجهيز الركّاب لوقوعها مثل شد الحزام. وستتوفّر بأنظمة سلامة اختيارية مثل مساعد الركن النشط, وكاميرا 360 درجة.

صور مرسيدس C-Class كوبيه الجديدة كلياً في دبي