مرسيدس GLS ستكون السيارة التالية التي تحصل على فئة مايباخ

447
3
@يزيد سبحي

صورة توقعية لمرسيدس مايباخ GLS

افتتحت مرسيدس قسمها الجديد للسيارات فائقة الفخامة مايباخ بإطلاق S600 مايباخ الجديدة كلياً العام الماضي. والان, يبدو انها تريد توسعة الفئة بإطلاقها لأول مرة في احدى سياراتها الـ SUV.

مرسيدس GLS, او GL سابقاً, هي المرشحة التالية للحصول على الفئة بسبب حجمها وشهرتها المعروفة في الأسواق الأسيوية. فوفقاً لـ Autocar قامت مرسيدس بتطوير S600 مايباخ في عامين متوقّعة بأن 70% من مبيعاتها ستكون في اسيا. ومن المعروف ان السيارات ذات قاعدة العجلات الطويلة تجني ارباحاً من الصين. لهذا السبب يُعتقد بأن GLS هي السيارة التالية التي تحصل على فئة مايباخ.

مثل S600 مايباخ, ستكون GLS مايباخ مبنية على قاعدة عجلات طويلة. وستحصل على جنوط مايباخ المتوفّرة في S600 مايباخ, وعلامات القسم, وبالطبع مواد افخم في الداخلية.

صادف انتشار شائعات GLS مايباخ اقتراب موعد اطلاق GL بتحديثات منتصف العمر هذا العام. والذي ستحصل فيه على اسمها الجديد GLS وبعض التحديثات للخارجية لمواكبة هوية مرسيدس الجديدة.

وبالحديث عن مرسيدس مايباخ يقول Martin Hulder, مدير مشاريع S-Class “لن تكون فئات مايباخ لجميع السيارات. اي مايباخ يجب ان تكون مقنعة, لأنها ليست مجرد علامات على سيارة”.