مرسيدس تكشف رسمياً عن GLS الجديدة

717
15

أخيرا بعد أنتظار طويل كشفت مرسيدس عن GLS الجديدة التي هي عبارة عن تحديثات جديدة لـ GL، مع تغير الأسم بإضافة حرف S كدليل على ارتباطها المباشر بـ S-Class وكدليل على توجها GLS المستقبلي لتصبح SUV في منتهى الفخامة للمنافسة في هذا السوق المتصاعد.

مقارنة بـ GL حصلت GLS على تحديثات أمامية في المصابيح فأصبحت شبيهة جدا بـ S-Class، كما حصلت على شبك أكبر وخطوط تبرز عضلاتها على غطاء المحرك والجوانب، كما حدثت مرسيدس الكونسول الوسطي وأضافت نظام COMAND الترفيهي، وحصلت الداخلية على إضاءات LED ملونة تزينها.

وقد حصلت السيارة ايضاً على احدث تقنيات السلامة, مثل توقع الحوادث, وتنبيهات ابقاء السائق يقظاً, والمكابح المعزّزة, ومثبت السرعة. ويمكن الحصول على انظمة السلامة الإختيارية التي تضيف مثبّت السرعة المتكيّف DISTRONIC PLUS مع التحكّم التلقائي بعجلة القيادة, وانظمة ابقاء السيارة على المسار, والحساسات الخلفية, والتنبيه بالنقطة العمياء, ومكابح الطوارئ واجهزة استشعار المشاة, وانظمة الرؤية الليلة.

الفئات الحالية تشمل ثلاث محركات بنزين ومحرك ديزل واحد. الفئة الأعلى هي الفئة الرياضية GLS63 AMG بمحرك V8 ثنائي التيربو يطلق 577 حصان بفارق 27 حصان إضافي عن السابق متصل بناقل حرك 7G-Tronic بسبع سرعات، الفئة الثانية هي GLS500 بمحرك V8 ثنائي التيربو يولد 449 حصان و 700 نيوتن-متر، أما الفئة الأقل فهي GLS450 بمحرك V6 بالتيربو سعة 3.0 لتر يطلق 362 حصان و 500 نيوتن-متر وهو نفس محرك فئات 450 AMG، أما فئة الديزل فهي GLS350d تحمل محرك V6 بالتيربو يولد 255 حصان وبعزم 616 نيوتن متر. وتتصل حميعها بناقل 9G-Tronic من تسع سرعات.

وأخيرا، ستتوفر GLS للطلب في ديسمبر القادم وستقوم الشركة بتوصيلها للزبائن في شهر مارس من 2016.

صور مرسيدس GLS الجديدة