مرسيدس مايباخ Vision 6 الإختبارية تأخذنا لنرى مستقبل مرسيدس الكهربائي

320
0
@عبدالله قدوره

كشفت مرسيدس مايباخ بشكل رسمي عن سيارتها الاختبارية Vision 6 الكهربائية بالكامل والتي تعطينا لمحة عن مستقبل الشركة الألمانية في السيارات الكهربائية.

تحمل Vision 6 الرقم ستة في اسمها نسبةً إلى طولها البالغ 5.63 متر والذي يعطيها فخامة كبيرة تليق بعلامة مايباخ. استوحت مرسيدس مايباخ خطوط تصميم سياراتها في الثلاثينات وهو شيء جميل تكمّله الأبواب النورسية الكلاسيكية للشركة. من الأمام نرى شبكاً كبيراً من الكروم بخطوط عمودية مع مصابيح نحيلة أفقية. بينما من الجانب نرى لمسات من الكروم فيما تحصل الخلفية على مصابيح LED متصلة بشكل نحيل أيضاً. بالرغم من أن Vision 6 أطول بإنش واحد فقط من رولز رويس فانتوم كوبيه إلا انها تبدو أكبر بكثير بفضل المقدمة والخلفية المدببتين.

ميكانيكياً تظهر القفزة النوعية لدى مرسيدس وذلك عبر تزويد Vision 6 الاختبارية بأربعة محركات كهربائية تولد مجتمعةً قوة تبلغ 738 حصان تطلق السيارة من 0-100 كم/س في أقل من 4 ثواني. زودت مرسيدس سيارتها ببطارية بقوة 80 كيلو واط-ساعة ما يعطيها مدى يبلغ 322 كم، وتؤكد مرسيدس أنه يمكن إضافة 100 كم من المدى عبر شحن الشيارة لمدة 5 دقائق فقط عبر نظام شحن متطور بقوة 350 كيلو واط-ساعة.

تَوفّر Vision 6 الاختبارية بمحركات كهربائية مكّن مرسيدس من الاستغناء من ناقل الحركة ما أعطى تصميماً أجمل للداخلية البيضاء الفاخرة والمتطوّرة للغاية. فهناك شاشة عرض عملاقة بعرض النافذة الأمامية، وأزرار تعمل باللمس في أنحاءها للتحكّم بالنظام الترفيهي والمقاعد كذلك.