عقوبات المرور الجديدة، سحب الرخصة و تحويل السائق لمدارس تعليم القيادة

379
4

أعلن المتحدث الرسمي للمرور في السعودية العميد علي الرشيدي عن قرب إصدارهم لائحة عقوبات جديدة تجاه السائقين المخالفين، العقوبات الجديدة تشمل سحب رخصة القيادة من السائق و تحويله إلى مدارس تعليم القيادة من جديد لإستخراج رخصة جديدة للسماح له بالقيادة على الطرق مرة أخرى.

كان ذلك خلال فعاليات ملتقى السلامة المرورية الثالث الذي تنظمه الجمعية السعودية للسلامة المرورية “سلامة”، بالتعاون مع جامعة الدمام وأرامكو السعودية والإدارة العامة للمرور ووزارة التعليم ولجنة السلامة المرورية والرئاسة العامة لرعاية الشباب، والذي شهد مشاركة العديد من الإدارات المرورية الخليجية، والذي تم الإعلان من خلاله أن إدارات المرور في الخليج تنوي إعتماد الربط الإلكتروني للمخالفات المرورية بينهم، لضمان وصول المخالفت بأسرع وقت ممكن في حالة حدوثها في أي بلد خليجي.

وخلال الملتقى تحدث اللواء م. محمد الزفين مساعد قائد شرطة دبي للعمليات وطالب خلال الملتقى بتقليل الحد الأدنى لعمر السائقين في إلى 17 سنة، كما طالب برفع قيمة المخالفات المرورية، كما ذكر خلال الملتقى أن السعوديين هم الشعب الاكثر إنضباطا للقيادة المرورية في مدينة دبي بعد رفع قيمة المخالفات المرورية، كما إقترح زيادة في قيمة مخالفة السرعة إلى 2,000 درهم بدلا من 1,000 درهم المعمول بها في دبي وكذلك حجز السيارة 90 يوم بدلا من 30 يوم.