نيسان تكشف عن GT-R بتحديثات منتصف العمر وبقوة أكبر!

865
0
@عبدالله قدوره

كشفت نيسان عن سيارتها الرائدة والتاريخية GT-R بتحديثات منتصف العمر التي أضفت مزيداً من الجمال لهذه السيارة المميزة، ووفقاً لنيسان فقد تم تقسيم تحديثات منتصف العمر إلى 5 أقسام رئيسية هي الأداء، التصميم الخارجي، الداخلية، الراحة في القيادة والتقنيات المتطورة. وركزت نيسان على كل قسم بشكل كبير لتوفير الموديل الأفضل من GT-R على الإطلاق.

تبدأ التحديثات من محرك GT-R المميز V6 ثنائي التيربو بسعة 3.8 لتر والذي يولّد 565 حصان في الموديل الجديد بزيادة تبلغ 20 حصان عن الموديل السابق. توفر التحسينات الجديدة للمحرك بالإضافة إلى القوة، توزيع سطحي أفضل للعزم مما يوفر تسارع أفضل عند الطلب. ويرتبط المحرك بنظام عادم من التيتانيوم والذي يتوفر بتقنيات مختلفة تشمل تقنية تحسين الصوت وتقنية العزل الصوتي النشط.

أما التحديثات الخارجية فتظهر بشكل كبير في المقدمة عبر الشبك الجديد وغطاء المحرك الجديد بتركيبة صلبة أكبر من سابقه بالإضافة إلى تصميم جديد للصدام الأمام يسمح بمزيد من التبريد للمحرك والمكابح ويحسّن من انسيابية السيارة. من الجانب تظهر بعض الزوائد الجديدة ومثلها تظهر من الخلف مع بعض اللمسات الجديدة في الصدام الخلفي لتمييز الموديل الجديد عن سابقه مع جنوط جديدة لإكمال التحديثات. بالإضافة إلى ذلك تم تزويد GT-R بزجاج عازل للمزيد من الراحة أثناء القيادة.

من الداخل تتميز نيسان GT-R بجلد النابا الفاخر الذي يغطي أجزاءً كبيرة من لوحة القيادة والكونسول الوسطي وهو ما قد يعجب البعض وما قد يغضب محبي الكربون فايبر، حصلت المقاعد على تصميم جديد أفضل وأكثر راحة للسائق وتم تخفيض عدد أزرار التحكم من 27 زر في الموديل السابق إلى 11 زر في هذا الموديل مع توفير شاشة بمقاس 8 انش مقارنةً بـ 7 انش المتوفرة بالموديل السابق. بالإضافة إلى ذلك تم تغيير مكان تثبيت مبدلات السرعة حيث أصبحت مثبتة بالمقود وتتحرك معه يميناً ويساراً مما يمكّن السائق من تبديل السرعة أثناء الالتفاف.