رينو ميجان RS قد تحصل على محرك بقوة 300 حصان

115
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت مجلة Autocar عن معلومات جديدة بخصوص رينو ميجان RS القادمة، و التي شوهدت خلال الأشهر الماضية أثناء أدائها للاختبارات و هي تتخفى تحت هيكل ميجان GT.

ستحمل السيارة العديد من الملامح التصميمية من كليو RS في شكلها الخارجي مع حصولها على صدامات أمامية و خلفية جديدة، و زوائد جانبية أكبر حجماً. كما ستأتي مع محاور عجلات أعرض لزيادة التماسك، و نظام توجيه للعجلات الأربع لتحسين انقيادية السيارة في المنعطفات.

و بحسب المجلة فإن ميجان RS ستُزوّد بمحرك تيربو من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر يُولّد قوة تزيد عن 300 حصان، و يساعدها في تحقيق وقت أفضل في التسارع من 0 إلى 100 كم/س من ميجان RS 275 Cup التي تتسارع خلال 5.8 ثانية. و سيرتبط محركها بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، أو أوتوماتيكي EDC ثنائي الكلتش. و بينما ستفضل الأسواق الأوروبية الحصول على ناقل الحركة اليدوي فإن الأسواق الآسيوية ستفضل خيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

و مع التعديلات في الأداء و في نظام التوجيه ستكون السيارة منافسةً كبيرة لفولكس واجن GTI Clubsport S في تحقيق أفضل توقيت لسيارة دفع أمامي في حلبة نوربرجرنج، و الذي سجلته فولكس واجن قولف Clubsport S بتوقيت 7:49.29 دقيقة.

تقول المجلة بأن رينو ستكشف عن ميجان RS في 2018، و لكن بعض المصادر تشير إلى احتمالية الكشف عنها في 2017 في معرض جنيف. أما عن تكلفتها فتشير المجلة إلى سعرها المتوقع الذي سيبدأ من 24,000 جنيه استرليني أي 119,028 ريال سعودي.