رولز رويس تكشف عن 7 نسخ خاصة مستوحاة من تراث أبو ظبي

3537
4
@عبدالله قدوره

في تقدير مستمر للسوق الخليجي من قبل رولز رويس، أعلنت الشركة البريطانية عن 7 نسخ حصرية مستوحاة من تراث العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

تعتبر منطقة الشرق الأوسط سوقاً كبيراً لرولز رويس فهي في المركز الثالث كأكبر أسواقها عالمياً ووكيلها في دبي هو أكثر وكيل مبيعاً لها في العالم وهو سبب بديهي لتكشف رولز رويس عن 7 نسخ حصرية مستوحاة من مدينة أبو ظبي تحمل هذه النسخ اسم “نسخ الحكمة” وتتميز كل واحدة منها بخليط معيّن من الألوان مستوحى من معلم بارز في مدينة أبو ظبي.




تمثّل كل نسخة خاصة موديلاً معيّناً من رولز رويس والبداية تأتي مع فانتوم المستوحاة من مسجد الشيخ زايد الكبير أشهر معالم أبو ظبي على الإطلاق وتتميز السيارة بلون خارجي ثنائي مكوّن من الأبيض والذهبي مطابق للداخلية بينما من الداخل نرى لمسات شجرية خضراء استغرقت 800 ساعة عمل لحياكتها يدوياً.

النسخة الثانية جاءت من فانتوم كوبيه، مستوحاة من قصر الحصن، أقدم بناء تاريخي في مدينة أبوظبي ويعكس تاريخ وإنجازات المدينة بصورة متواصلة منذ القرن الثامن عشر ولغاية اليوم. وتأتي النسخة المتسوحاة من القصر بخليط من اللونين الأزرق والأبيض من الداخل والخارج في تناغم جميل بينهما.

النسخة الثالثة جاءت من فانتوم دروبهيد، مستوحاة من زهرة Desert Rose بألوانها الخلابة التي تنعكس على الهيكل الخارجي باللونين العنّابي والأبيض ونراهما في الداخل كذلك مع تطعيمات خشبية مميزة.

النسخة الرايعة جائت من نصيب جوست، مستوحاة من الصحراء الذهبية وقوافل التجارة القديمة حيث تأتي من الخارج بلون البيج مع الأبيض ويستمر الثنائي إلى الداخل مع إضافات صفراء على المقود ومساند الأبواب.

النسخة الخامسة كانت من نصيب داون المكشوفة المميزة، مستوحاة من عالم البحار واللؤلؤ خاصةً وتأتي بخليط مميز من اللونين الفضي والأخضر لتعكس قاع البحار ولمعان اللؤلؤ بينما يستمر اللون الأخضر في الداخلية ليكمل الفخامة اللامتناهية التي توفرها رولز رويس.

أخيراً كانت النسختين السادسة والسابعة من نصيب رايث، حيث جاءت النسخة السادسة مستوحاة من عالم الصقور وتربيتها والصيد عبر اللون الأبيض من الخارج بلمسات ذهبية وبنية عديدة في الداخل والخارج بينما جاءت النسخة السابعة مستوحاة من جسر الشيخ زايد بتصميمه الرائع والذي انعكس على السيارة باللون الأزرق والفضي بينما من الداخل يظهر الأزرق والأسود