السعودية تطلق دوريات الأمن الذكية لرصد المخالفين والمطلوبين

1120
20
@يزيد سبحي

اعلنت وزارة الداخلية رسمياً عن اطلاق دوريات الأمن الذكية الجديدة, والمزوّدة بتقنيات حديثة وذكية يمكنها رصد المخالفين والمطلوبين في نطاق واسع حول السيارة.

تأتي السيارات الجديدة بإشارات انذار ذكية تحتوي على حسّاسات, رادارات و 7 كاميرات, يمكنها رصد المخالفين والمطلوبين في دائرة قطرها 250 متر مربّع. من خلاله, تستطيع دوريّة الأمن ان تلتقط لوحات السيارات وترسلها الى المقر الرئيسي في ثواني, والتقاط السيارات المبلغ عنها او المسروقة.

يقول المقدّم محسن الشهراني, مدير الشؤون الإعلامية في الأمن العام لـ الإقتصادية ان السيارات “إضافات سبقنا بها دول الخليج والدول العربية، وسيكشف عنها اليوم”.

ويشير المقدّم محسن الشهراني الى ان السيارات لن تتغيّر في تصميمها عن دوريات الأمن الأخرى, يبدو قراراً معقولاً لكي لا يمكن التعرّف عليها وتجنّبها.

بالإضافة الى ذلك, دشّنت المديرية العامّة للمرور عدّة خدمات مرورية الكترونية. مثل اصدار وتجديد رخص القيادة الكترونياً, ورفع تقارير الحوادث المرورية الكترونياً بالتعاون مع نجم وشركات التأمين, ونقل ملكيّة السيارة الكترونياً. واطلقت ايضاً المرحلة الثانية لمشروع تسجيل المركبات واصدار رخص السير والإعتراض على المخالفات المرورية الكترونياً ايضاً.

كانت المديريّة المرورية قد اختبرت السيارات في الشهرين الماضيين في الرياض, والان ستبدأ في اطلاقها رسمياً بعد اختبارات ناجحة ابتداءاً من العاصمة.

صور دوريات الأمن الذكية الجديدة