أبل TV+ تصدر فيلم وثائقي عن هروب كارلوس غصن، رئيس نيسان السابق

1148
0
@Omar Alsawadi

كشف أبل TV+ عن الإعلان التشويقي الوثائقي القادم “مطلوب: هروب كارلوس غصن”. وهو مسلسل من أربعة أجزاء، سيبدأ بثه في 25 أغسطس.

سيوضح بالتفصيل صعود وسقوط غصن، الشخصية البارزة في صناعة السيارات، وهروبه الجريء من اليابان في عام 2019.

سيحكي الفيلم الوثائقي عن مسيرة غصن اللامعة وهروبه الدرامي. امتدت مسيرة غصن المهنية إلى 18 عامًا في ميشلان، حيث صعد إلى منصب رئيس ميشلان أمريكا الشمالية في عام 1990. في عام 1996، انتقل إلى رينو، حيث كان له دور فعال في تدابير خفض التكاليف وإنشاء تحالف مع نيسان. بحلول منتصف عام 2001، تولى غصن منصب الرئيس التنفيذي لشركة نيسان مع الاحتفاظ بمنصبه في رينو. وفي عام 2005، حقق غصن الإنجاز الرائع المتمثل في قيادة شركتين من شركات Fortune Global 500 بشكل متزامن، وأصبح الرئيس التنفيذي لشركة رينو.

بدأت الحكاية الدرامية في نوفمبر 2018 عندما تم القبض عليه في مطار طوكيو الدولي بسبب مزاعم عدم الإبلاغ عن راتبه وإساءة استخدام أصول الشركة. وأمضى غصن معظم عام 2019 مقيداً داخل اليابان قبل إطلاق سراحه بكفالة. وفي عمل جريء، هرب الرجل من اليابان على متن طائرة خاصة مختبئًا في صندوق آلات موسيقية، ويعيش في لبنان منذ ذلك الحين.

يقدم الفيلم الوثائقي نظرة متعمقة على مسيرة غصن المهنية، والتحديات القانونية، وهروبه الجريء من اليابان. مما يجعل هذه السلسلة محط اهتمام لعشاق السيارات، وللمهتمين بالدراما القانونية على حد سواء.