مرسيدس CLE المكشوفة تستبدل سيارتين في وقت واحد

521
0
@Omar Alsawadi

وصلت مرسيدس CLE المكشوفة والمنتظرة لدى محبي السيارات المكشوفة، قادمة بمزيج من الأناقة والأداء القوي.

سيارة مألوفة بسقف قابل للطي

تأتي مرسيدس CLE المكشوفة لتحل محل C-Class المكشوفة و E-Class المكشوفة في نفس الوقت. يعمل السقف المكشوف بالطاقة الكهربائية ويتوفر بـ 3 ألوان من الأقمشة القوية، ويمكن التحكم بالسقف على سرعات تصل لـ 60 كم/س ويمكن فتح السقف أو طيه في أقل من 20 ثانية.

تقنية مبتكرة للسقف القماشي

توفر مرسيدس تقنية “فاصل البكرة الكهربائي” والذي يعمل كحاجز يمكن بين مساحة السقف المطوي وحجرة الأمتعة. وجدير بالذكر أن حيز الصندوق الخلفي سينخفض من 385 لتر إلى 295 لتر عند طي السقف. ومع ذلك، تضمن مرسيدس أن التقنية ستوفر انتقالًا سلسًا بين نمطي القيادة بالسقف المكشوف أو المغلق.

الديناميكا الهوائية وراحة الركاب

لتعزيز راحة الركاب عند طي السقف، ستوفر CLE المكشوفة بنظام Aircap الذي يوفر جناح أمامي معاكس لاتجاه الهواء أمام السيارة، والذي يرفع ضغط الهواء ويرسم مساراً لتدفق الهواء بعيداً عن رؤوس الركاب ما يضمن مستويات أفضل من الراحة والسلامة داخل السيارة.

الرفاهية والتقنية في مرسيدس CLE المكشوفة

توفر مرسيدس CLE المكشوفة لوحة عدادات رقمية قياس 12.3 إنش ونظام معلومات وترفيه قياس 11.9 إنش مع كاميرا موجهة للداخل تسمح باستخدام تطبيقات التواصل والاتصال، ويمكن تحريك الشاشة بمقدار 15 إلى 40 درجة، لمنع انعكاس الضوء المزعج. وفرت مرسيدس نوع محسن من جلود النابا العاكسة للشمس من أجل بيئة قيادة فاخرة ومريحة.

محركات مرسيدس CLE المكشوفة 

تقدم CLE المكشوفة مجموعة واسعة من المحركات الهجينة وتشمل محرك ديزل 2.0 لتر، ومحرك بنزين 2.0 لتر، ومحرك بنزين 2.0 لتر تيربو لفئة 4MATIC CLE 300. ويتصد المجموعة فئة CLE 450 4MATIC بمحرك 6 سلندر 3.0 لتر ينتج 375 حصان ويوفر تسارع 0-100 كم/س في 4.7 ثانية.

تقف سيارة مرسيدس CLE Cabriolet 2024 كدليل على التزام مرسيدس بنز بالجمع بين الرفاهية والأداء ومتعة القيادة في الهواء الطلق في حزمة واحدة متطورة.