رسمياً، كاديلاك إسكاليد IQ الكهربائية 2025

1193
0
@Omar Alsawadi

كشفت كاديلاك النقاب عن أحدث مجوهراتها، إسكاليد IQ 2025، ما يعد تحولًا جذريًا للعلامة التجارية في مسيرتها نحو هدف التحول إلى الكهرباء بالكامل بحلول عام 2030.

تجمع إسكاليد IQ الجديدة بين عناصر ليريك الكهربائية وإسكاليد التقليدية، والنتيجة تصميم رياضي مذهل. لا يتعلق الأمر بشكلها الخارجي فقط، حيث عمل المصممون بجد لتحسين الديناميكا الهوائية، مما خفض معامل السحب بنسبة 15%، وتشمل الميزات شبكة أمامية مغلقة ومصابيح أمامية وخلفية عمودية ومساحة eTrunk لتوفير تخزين إضافي.

الجزء الداخلي من كاديلاك إسكاليد IQ مستوحى بشكل كبير من شقيقتها السيدان سليستيك فائقة الفخامة. تتضمن السيارة شاشة منحنية مقاس 55 بوصة وشاشة مركز قيادة مقاس 11 بوصة، ومقاعد بالحجم الكامل للصف الثاني، وزخرفة خشبية محفورة بالليزر، ونظام صوتي مثير للإعجاب. وتظهر جودة المواد المستخدمة والتصميم عن مستوى منافس لأفخم سيارات مرسيدس وبي إم دبليو.

تشمل الميزات نظام سوبر كروز للقيادة شبه المستقلة، وبدون استخدام اليدين، إلى جانب مجموعة من أنظمة مساعدة السائق. يتميز السيارة أيضًا بنظام توجيه بالعجلات الأربعة، وتعليق متكيف، ووضع قيادة بدواسة واحدة.

من ناحية الأداء، تحصل السيارة على حزمة بطارية من 24 وحدة، وعلى محركين كهربائيين يدفعان العجلات الأربعة، وتوفر السيارة قوة 750 حصانًا في وضع Velocity Max ويمكن لكلاديلاك إسكاليد IQ التسارع من 0-100 كم/س في أقل من 5 ثوان.

من المقرر إنتاج السيارة في مصنع جنرال موتورز Factory Zero وسيبدأ سعر كاديلاك إسكاليد IQ من حوالي 130 ألف دولا أمريكي، وستصل السيارة إلى قبل نهاية العام المقبل.