لوسيد تسعى إلى سيارات ميسورة التكلفة بسعر أقل من 100,000 ريال

942
1
@Omar Alsawadi

شركة لوسيد موتورز، بقيادة الرئيس التنفيذي بيتر رولينسون، تضع نصب عينيها هدف إنتاج سيارة كهربائية ميسورة التكلفة قبل نهاية العقد، وتهدف لمنافسة سيارات نظيرتها تيسلا موديل 3 وموديل Y.

حالياً تقدم لوسيد Air ميزات فاخرة وأداء عالي، وينتظر عالم السيارات كشف لويسد عن طرازها الثاني جرافيتي Gravity، وفي حين أن هذه لوسيد رسخت نفسها في عالم السيارات الفاخرة فإن الشركة تريد تقديم خيارات أكثر وبأسعار معقولة لفئة أوسع من الناس.

أوضح رولينسون نهج الشركة، قائلاً “كان علينا أن نبدأ بمنتج راقي، هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنني من خلالها جعل الشركة تنجح تجاريًا، وجعلها جذابة للاستثمار”. وأكد أن التطورات التقنية في السيارات الكهربائية مهدت الطريق لسيارات ميسورة التكلفة، ما يمكن لوسيد من تقديم سيارة بسعر أقل من 50,000 دولار.

“نحن نستهدف سعر حوالي 50,000 دولار. هذه هي الرؤية في وسط مساحة تيسلا موديل 4 وموديل Y”. واستمر رولينسون في توضيح طموحهم في إنتاج سيارة بأسعار أكثر انخفاضاُ وقال “ما يحتاجه العالم بالطبع هو سيارة كهربائية بتكلفة 25,000 دولار. أعتقد أن هذا ممكن أن يتحقق نتيجة للتقنيات التي نطورها اليوم. ونحن نفعل ذلك بشعور من الإلحاح الشديد”.

نظرًا لأن لوسيد تسعى إلى جعل امتلاك السيارات الكهربائية أكثر يسراُ ورفيقاُ بالبيئة، فإن منتجاتها التالية ستكون محط اهتمام المستهلكين.