بي إم دبليو تكشف رسمياً عن X3 2018 الجديدة كلياً

6211
1

كشفت بي إم دبليو عن X3 2018 الجديدة كلياً بجيل السيارة الثالث، والذي شهد تطوراً كبيراً في المواصفات والأداء بما في ذلك فئة M40i الرياضية.

بداية من التصميم، نلاحظ الهوية الخارجية المحافظة على هوية بي إم دبليو العريقة ولكن بأبعاد ومقاسات محسنة تجعل السيارة أجمل من الجيل الماضي، وعلى عكس شقيقاتها الفئة السابعة والفئة الخامسة فقد فصلت بي إم دبليو المصابيح الأمامية عن الشبك خلاف الجيل الماضي وكذلك منحتها صدام أمامي جديد، الواجهة الخلفية قد يختلف عليها البعض، فقد حصلت على مصابيح جديدة فقد هوية بي إم دبليو فيها بإضاءة حرف الـ L الشهرية.

التصميم الداخلي جديد بالكامل مقارنة بالجيل الماضي ولكنه مع ذلك محافظ على نمط بي إم دبليو في الكونسول الوسطي المائل وبنفس التقسيمات النمطية للشاشة الوسطية الجديدة وأزرار التحكم وعناصر الكونسول الأخرى في بقية سيارات بي إم دبليو الحديثة، وقد حصلت X3 الجديدة على لوحة عدادات رقمية بدلًا من التقليدية.

بي إم دبليو X3 مبنية على هيكل حديث وخفيف الوزن حيث تخلصت من 55 كجم مقارنة بالجيل الماضي. كما حافظت على نسبة توزيع الوزن المثالية بنسبة 50/50 بين الأمام والخلف. مع ذلك تأتي السيارة بأبعاد أكبر من الجيل الماضي حيث حصلت قاعدة العجلات على 60 ملم إضافية من الطول لتصبح بطول 2,865 ملم، أما الطول الإجمالي فيبلغ 4,722 ملم والعرض 1,890 ملم والارتفاع 1,676 ملم أي أخفض بـ3 ملم من الجيل الماضي.

ولضمان الرفاهية والراحة فقد منحت بي إم دبليو X3 تقنيات جديدة تشمل تقنيات مساعدة السائق Driving Assistance Package التي تشمل Active Blind Spot Protection لمراقبة النقطة العمياء وLane Departure Warning للمساعدة على تغير المسار و Frontal Collision Warning للتحذير من الاصطدامات الأمامية، وحصلت X3 كذلك على تقنيات اتصال مثل نقطة اتصال 4G التي تسمح بوصل 10 أجهزة في وقت واحد، وعلى نظام تكييف بثلاث مناطق قياسيًا وغير ذلك من الميزات العديدة. وتشمل التجهيزات الأساسية لـ X3 أحدث أنظمة xDrive للدفع الرباعي من بي إم دبليو والذي يوفر أفضل قيادة ممكنة على جميع الأسطح وفي كل الظروف.

يمكن طلب بي إم دبليو X3 الجديدة كلياً بالعديد من المحركات تشمل محرك 2.0 لتر تيربو ينتج 248 حصان لفئة xDrive 30i الأساسية، ومحرك 6 سلندر تيربو لفئة M40i الرياضية والتي ستنافس مرسيدس AMG GLC43 و أودي SQ5 والذي ينتج 355 حصان ويتصل بناقل حركة من 8 سرعات لتتمكن M40i من تحقيق تسارع 0-96 كم/س خلال 4.6 ثانية فقط. وتوجد أيضا فئة ديزل تحمل محرك 2.0 لتر تيربو ينتج 190 حصان لفئة xDrive 30d. وينتظر أن تصل السيارة بفئة كهربائية بالكامل في 2020.

بالمختصر، تأتي بي إم دبليو X3 الجديدة كليًا بمظهر محافظ على كلاسيكية بي إم دبليو ولكن بروح حية وعصرية ستمكنها من المنافسة بجدارة في فئتها خاصة إذا وفرت بي إم دبليو السيارة بسعر منافس لنظيراتها الألمانيات.