هيونداي تكشف عن النترا 2019 بتحديثات جديدة

3653
8

كشفت هيونداي بشكل مفاجئ عن النترا 2019 بتحديثات جديدة كبيرة قد تثير الجدل كون التغييرات كبيرة في التصميم الخارجي وتوحي إلى جيل جديد، بالرغم من أن الجيل الحالي ما زال في منتصف عمره حيث تم الكشف عنه في 2016 فقط!

جاءت النترا 2019 بتصميم مختلف تماماً عن باقي سيارات الشركة، واتجهت هيونداي فيه إلى الزوايا الحادة بشكل كبير عكس ما نراه في مختلف سيارات الشركة الباقية وتحديداً فيلوستر الجديدة. من الأمام يظهر شبك هيونداي الضخم بشكل واضح وتتصل به المصابيح بزواياها الحادة والتي تظهر بثلاث عدسات منفصلة، بينما تظهر الخلفية بمصابيح جديدة تحمل تصميماً حاداً هي الأخرى وتنكسر مع خط الصندوق الخلفي. تكتمل التحديثات الخارجية بجنوط مقاس 19 انش جديدة.

الداخلية بدورها حصلت على كونسول وسطي جديد بتصميم أفضل ومقود بتصميم رياضي سبق وأن رأيناه في شقيقتها فيلوستر. النظام الترفيهي يتوفر الآن بشاشتين الأولى بمقاس 7 انش والثانية بمقاس 8 انش، ويدعم كلاًّ من آبل كاربلاي وأندرويد أوتو. تكتمل التحديثات بأنظمة السلامة ومساعدة السائق، ومنها النقطة العمياء ونظام المحافظة على المسار والعديد من الأنظمة الأخرى، التي يعتمد توفرها في سوقنا المحلي على الوكيل.

من حيث الأداء لم تختلف محركات النترا 2019، فمازالت تتوفر بعدة خيارات من محرك 4 سلندر تعتمد كذلك على طلب الوكيل لدينا، ولكنها تبدأ من 1.4 لتر ثم 1.6 لتر وأخيراً المحرك الأكبر 2.0 لتر، وتتوفر فئة النترا سبورت بمحرك 1.6 تيربو. ترتبط المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي كلاهما بـ 6 سرعات.

يتوقع أن تصل النترا 2019 المحدثة إلى أسواقنا المحلية في الربع الأخير من العام الحالي.