أودي تكشف رسمياً عن A6 Avant الجديدة كلياً

1553
0

بعد شهر من الكشف عن الجيل الجديد من أودي A6 سيدان، كشفت الشركة الألمانية الغطاء عن A6 Avant الجديدة كلياً.

من الخارج, حصلت A6 Avant على هوية مطابقة لشقيقتها السيدان، وهي هوية أودي الجديدة بشبكها الأمامي الكبير ومصابيح LED بتقنية Matrix LED ومصابيح خلفية LED أنيقة مع بروز في الزاوية، بالإضافة إلى خيارات جديدة من الجنوط حتى مقاس 21 انش. بالطبع تختلف A6 Avant عن شقيقتها السيدان في التصميم الخلفي الذي يأتي على شكل هاتشباك يتسع لمساحة تخزين قدرها 565 لتر.

من الداخل حصلت A6 Avant على 3 شاشات رئيسية، الأولى بقياس 12.3 إنش لعدادات السرعة، والثانية للنظام الترفيهي بمقاس 10.1 انش، والثالثة بمقاس 8.6 انش للتحكم بأنظمة التكييف و إعدادات السيارة الرئيسية، بالإضافة الى التخلي عن أكبر جزء ممكن من الأزرار واستبدالها بالتحكم باللمس. تتوفر A6 Avant أيضاً بإضاءات داخلية، ونظام صوتي فاخر من Bang & Olufsen وأخيراً عطور برائحة مميزة للداخلية.

من حيث التقنيات، حصلت A6 Avant على نظام تعليق مغناطيسي متكيف و إلتفاف كامل للعجلات الأربعة لإعطاء أكثر قدر من الثبات. بالإضافة إلى حصولها على نظام ذكي يتعلم من قيادة وسلوك السائق ليعطيه كافة المعلومات عن رحلته، ووفقاً لأودي فإن هذا النظام يتعلم أكثر من السائق في كل مرة يقودها. تتوفر السيارة كذلك برزمة Park Assist package التي تضيف 5 رادارات, 5 كاميرات, و 12 حساس. حيث تقوم هذه الرزمة بمساعدة السيارة على الإصطفاف التلقائي, وتقوم بإدخال و إخراج السيارة والبحث عن مواقف شاغرة تلقائياً.

ميكانيكياً, تحمل A6 Avant محرك V6 ثنائي التيربو TFSI سعة 3.0 لتر بقوة 340 حصان و 500 نيوتن-متر من العزم، يرتبط هذا المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي من 7 سرعات من نوع S tronic ينقل القوة إلى نظام الدفع الرباعي كواترو.