أودي تكشف عن A7 الجديدة كلياً بتصميم وتقنيات مذهلة

806
8

كشفت أودي رسمياً عن الجيل الجديد من A7 التي تتبع خطوات شقيقتها الأكبر A8 بتصميم رائع وتقنيات مذهلة ترفع من سقف المنافسة بشكل كبير مع مرسيدس CLS.

بدايةً تحتفظ A7 بخطوط أودي الحادة التي نراها في كافة سياراتها وخصوصاً Prolouge الاختبارية التي تستوحي أودي أغلب تصاميمها منها، تبرز هنا في المصابيح الأمامية مع الشبك الكبير الذي أصبح يمثل هوية الشركة الألمانية بالإضافة إلى شبك صغير على الجانبين يميز A7 عن شقيقاتها. من الخلف أبدعت أودي في نقل تقنيات A8 إلى A7 الجديدة كلياً حيث نرى مصابيح متصلة مميزة توفّر تموجات رائعة ترحب بالسائق عند فتح السيارة. المصابيح الخلفية المميزة تتكون من 13 LED منفصل.

بالرغم من كون الجيل الجديد أقصر بمقدار 0.6 انش إلا أنها تظهر أكبر وأفخم من سابقتها بفضل المقدمة العريضة والشبك المنخفض الذي يقدم مزيجاً من الفخامة والمظهر الرياضي، السقف بدوره ينحني بطريقة انسيابية جميلة كما هو الحال مع الجيل السابق وهو أبرز ما يميز A7. من الخلف يتوفر جناح يرتفع تلقائياً عن الوصول إلى سرعة 120 كم/س.

تأتي A7 الجديدة كلياً مبنية على قاعدة عجلات MLB Evo التي رأيناها في Q7 و Q5 سابقاً وهو ما وفّر عدة كيلوجرامات مقارنة بالجيل السابق وهو ما يوفر خيارات أكبر في الأداء وتحسين وتكبير المحركات. أتاحت القاعدة الجديدة توفير مساحة أكبر بمقدار 0.8 انش في الداخلية وتوفير مساحة رؤوس وأقدام أفضل للركاب الخلفيين.

الداخلية بدورها تتحدث عن نفسها بكلمتين، الأناقة والتطور. استغنت أودي عن أكبر كمية ممكنة من الأزرار واستبدلتها بشاشة النظام الترفيهي بحجم 10.1 انش وشاشة أخرى أسفلها للتحكم بأنظمة الداخلية بمقاس 8.6 انش يمكنها أن تتحول إلى لوحة مفاتيح للكتابة في الشاشة العليا. من جهة أخرى يظهر المقود بتصميم أجمل مما رأيناه في A8 حيث يتسم هو الآخر بالأناقة. تكمل فتحات التكييف مسار البساطة والخطوط الحادة وأخيراً عدادات السرعة الرقمية بشاشة يبلغ مقاسها 12.3 انش توفر نظام Virtual Cockpit.

الأنظمة التقنية تواجدت بقوة في الجيل الجديد من A7 التي يتحكم في جميع أنظمتها نظام الكمبيوتر المتطور zFAS الذي يستقبل البيانات من 12 حساس مختلف، 5 رادارات، 5 كاميرات وحساس ليزر خاص. كل هذه البيناتا يتم تحليلها ومعالجتها في حينها لتوفير أفضل قيادة ممكنة للسائق. اهتمام أودي بالقيادة يظهر جلياً في نظام التعليق الذي يتوفر بـ 4 خيارات، القياسية، الرياضية، ناظم تعليق هوائي ونظام تعليق متكيّف.

تشمل أنظمة القيادة كلا من نظام تثبيت السرعة النشط، المحافظة على المسار، نظام الاصطفاف التلقائي، نظام قراءة اللوحات الإرشادية، نظام التواصل مع سيارات أودي وتبادل البيانات معها. تستمر الميزات في المصابيح الأمامية Matrix LED بتقنية الليزر، مقاعد بخاصية المساج، نظام تعطير الداخلية، نظام صوتي فاخر من Bang & Olufsen وسقف بانورامي كبير.

من حيث الأداء تتوفر A7 الجديدة كلياً بعدة محركات 4 و 6 سلندر كشفت عن أحدها فقط وهو محرك V6 ثنائي التيربو بسعة 3.0 لتر ينتج قوة تبلغ 340 حصان و 500 نيوتن-متر من عزم الدوران، يرتبط المحرك بالنظام الكهربائي الذي توفره أودي قياسياً في سياراتها ومن شأنه توفير الوقود بشكل انسيابي في السرعات المنخفضة والتوقف. يرتبط المحرك بناقل حركة ثنائي الكلتش من 7 سرعات ينقل القوة إلى الإطارات الأربعة عبر نظام Quattro الشهير. تنطلق أودي A7 من 0 إلى 100 كم/س في 5.3 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 250 كم/س.

ستصل أودي A7 إلى الأسواق في شهر فبراير المقبل في أوروبا ولاحقاً إلى الأسواق العالمية.