الكشف عن أودي A6 E-tron الاختبارية الكهربائية بالكامل

854
0
@عبدالله الشهري

أزاحت أودي الستار رسمياً عن سيارتها الاختبارية A6 e-tron الكهربائية بالكامل في معرض شنغهاي الدولي للسيارات تمهيداً لإطلاق النسخة الإنتاجية خلال أشهر.

من ناحية التصميم الخارجي نلاحظ لمسات اودي التصميمية الجديدة الخاصة بالسيارات الكهربائية والتب شملت شبك أمامي كبير مغلق ومن الجوانب نلاحظ فتحات تهوية وايضا في الاسفل لتبريد البطاريات ومنظومة الدفع.

المصابيح الأمامية ديجيتل ماتريكس LED  نقلتها اودي الى مستوى اعلى فعلى سبيل المثال اذا كانت A6 e-tron متوقفة امام الحائط لاعادة شحن البطارية يمكن للسائق والراكب قضاء الوقت في لعب لعبة فديو معروضه على الحائط  بدلا من الشاشة الصغيرة داخل السيارة، وستطلق أودي العديد من الألعاب والتطبيقات لهذه المصابيح. الأضاءات الخلفية ثلاثية الابعاد وبجيل جديد من تقنية OLED الرقمية التي تعمل كشاشة عرض .يمكن استخدامها لإنشاء أشكال قابلة للتخصيص غير محدودة من توقيعات الإضاءة الرقمية التي تتكيف مع الذوق الشخصي للعميل.

من جانب السيارة وتحديدا اسفل الابواب تم دمج ثلاثة اجهزة عرض صغيرة بروجكتر عالي الدقة , حيث ترحب تأثيرات الاضاءة الديناميكة بالركاب برسائل بلغتهم الخاصة. لطالما كان الجمع بين ميزات الامان والتصميم الجمالي ذا  أهمية عالية بالنسبة الى أودي ,لهذا السبب تعرض اجهزة العرض المدمجة في السيارة رموزاً تحذرية على الارض لتحذير المشاة وركاب الدرجات بأن باب السيارة على وشك الفتح .بالاضافة الى اربعة اجهزة عرض صغيرة مدمجة بشكل غير واضح في زوايا السيارة لتظهر على الارض إشارة  الأنعطاف  بشكل واضح ودقيق .

َميِزت أودي سيارتها بطلاء خاص Heliosilver اللي يعطي السيارة مظهر ثلاثي الابعاد والذي يعكس نسبة كبيرة من حرارة الشمس , وتقول اودي بأن ركاب السيارة لن يضطروا الى تشغيل نظام التكييف في العديد من الظروف، و نحمل السيارة البطاريات بقدرة 100 كيلوواط-ساعة مع قدرة شحن بقوة 800 فولت لتعطيك مدى يبلغ 300 كم في 10 دقائق فقط. وتستغرق اقل من 25 دقيقة للشحن من 5% الى 85% ومع الشحنة الكاملة تعطي مدى يزيد عن 700 كم

تستمد السيارة قوتها من محركين كهربائيين بقوة تصل الى 470 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتسارع  السيارة من الصفر الى 100 كم/س في اقل من 4 ثواني .الاصدار الاساسي سيأتي بمحرك واحد وتتسارع  بهذا المحرك في اقل من 7 ثواني .

جدير باذكر أن السيارة هي الأولى من أودي لتستخدم قاعدة عجلات PPE والتي تم تطويرها مع شركة بورش وسيتم الكشف عنها في عام 2022.