بي ام دبليو تبقى في الريادة بتقنية الإضاءة OLED الأولى من نوعها في M4 Iconic Lights الإختبارية

932
10
@يزيد سبحي

بي ام دبليو i8 كانت اول سيارة على الإطلاق تحصل على مصابيح الليزر, ويبدو ان التقنية الثورية الأولى من نوعها قادمة لسيارات اخرى اكثر شعبية منها. فقد كشفت بي ام دبليو عن M4 اختبارية بمصابيح ليزر في CES 2015.

تأتي M4 Iconic Lights الإختبارية بمصابيح ليزر عالية بجيلها الجديد, والمتوقّع ان نراه في احدى سيارات الشركة المستقبلية. هذه المصابيح الجديدة تستطيع اضاءة 600 متر امام السيارة بالأنوار العالية, وتأتي بتقنية لتخفيف انعكاس الضوء على السيارات المعاكسة.

قد تكون M4 Iconic Lights ايضاً السيارة التي تضع بي ام دبليو في ريادة تقنيات الإضاءة مرّة اخرى, حيث تأتي ولأول مرّة بمصابيح خلفية بتقنية OLED لأضواء المكابح والمؤشرات. تأتي المصابيح بعدّة طبقات مصنوعة من مواد عضوية موصلة للكهرباء, هذه العناصر لا يزيد سمكها عن 1.4 ملم لكي تفتح المجال في تصميم الأنوار بإبداع كما نشاهد في M4 الإختبارية.

نعلم ان اول سيارة ستأتي بمصابيح ليزر من بي ام دبليو هي الفئة السابعة, اما بالنسبة لمصابيح الـ OLED الخلفية فوفقاً لـ BMW Blog ستكون احدى سيارات بي ام دبليو M التي تحصل عليها لأول مرة في صناعة السيارات. يبدو اختياراً معقولاً ان تضعه في احدى سيارات M, فلابد ان بي ام دبليو ترغب في اخراج هذه التقنية قبل الجميع في سيارات متوفّرة حالياً.

صور بي ام دبليو M4 Iconic Lights الإختبارية